|   30 يونيو 2024م
السابقالتالي



الرئيس ونائباه يلتقون بالمنتسبين الجدد من الأكاديميين العمانيين

 

دائرة الإعلام والتسويق

 

التقى الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، رئيس الجامعة، يوم الثلاثاء الموافق 9 نوفمبر 2021م، بالمنتسبين الجدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية العمانيين، الذين انضموا لجامعة نزوى مطلع العام الأكاديمي 2021/2021م؛ للحديث عن استراتيجية الجامعة في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع؛ بياناً لثقافة الجامعة وفلسفتها.


رئيس الجامعة


واستهل الأستاذ الدكتور اللقاء مُرحِّباً بالأساتذة الجدد، معبرا عن اعتزاز الجامعة بانضمامهم؛ لتعزيز العملية التعليمية ودفعها نحو نموا أسرع وعطاء مكلل بالإنجازات؛ سعيا لتحقيق الريادة والجودة في البحث العلمي والتدريس ومخرجاته، بما ينعكس إيجاباً على الجامعة وثقافتها الرامية نحو مواصلة التطوير وتحقيق رؤيتها ورسالتها المستقبلية وخططها الاستراتيجية التي بدأتها منذ تأسيسها. كما تطرق رئيس الجامعة في حديثه لبعض التحديات التي تواجه الجامعة، وكيف أنها قائمة على رفد شؤونها بنفسها.


جانب من اللقاء


وفي سياق اللقاء، تحدث الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن يحيى الكندي، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، عن الأسس التي تتبناها جامعة نزوى بما يتواءم ومعايير الاعتماد الأكاديمي لدى مؤسسات التعليم العالي، وأهمية العلاقة التكاملية القائمة على التعليم والتعلم والبحث بين الطالب والأستاذ. كما ناقش الأستاذ الدكتور أحمد بن سليمان الحراصي، نائب الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي والعلاقات الخارجية، أهمية البحث العلمي والترقيات الأكاديمية، وسبل تعزيز التعاون البحثي القائم بين الجامعة والمؤسسات الأخرى داخليا وخارجيا؛ للإسهام في رفع كفاءة الجامعة في التصنيف العالمي.