|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


جامعة نزوى تشارك في اللقاء الأول لعمداء كليات التربية في الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج


كلية العلوم والآداب

 

جانب من اجتماع عمداء الكليات التربوية جانب من اجتماع عمداء الكليات التربوية 


في إطار تعزيز أواصر التعاون والتكامل بين كليات التربية في الوطن العربي وتحقيقاً للخطة الاستراتيجية لمكتب التربية العربي لدول الخليج، شاركت جامعة نزوى ممثلة بكلية العلوم والآداب في اللقاء الأول لعمداء كليات التربية في الدول الأعضاء، والذي عقد عن بعد يوم الأربعاء 3/11/2021 .

بدأ اللقاء بكلمة افتتاحية قدمها الدكتور عبدالرحمن العاصمي مدير مكتب التربية العربي لدول الخليج، تلاها عرض مرئي تعريفي لبرامج مكتب التربية العربي لدول الخليج ومشروعاته، تبع ذلك تقديم أوراق عمل تناولت التحديات التي تواجه كليات التربية وأولويات العمل المشترك.

 وقد مثل جامعة نزوى في هذا اللقاء الدكتور عيسى بن سليمان العامري، عميد كلية العلوم والآداب؛ ولجامعة نزوى تجربة في استشراف مستقبل العمل التربوي، وسعيها الدؤوب لتطوير البرامج التعليمية التربوية ومسايرة التوجهات التربوية الدولية الحديثة، والعمل على تهيئة وإنتاج معلمين أكفاء متسلحين بالعلم والمعرفة والمهنية. وانفتاح جامعة نزوى عامة وكلية العلوم والآداب خاصة وترحيبها بالعمل مع كليات التربية في المكتب العربي وتبادل الخبرات معها بما يصب في مصلحة العمل التربوي.

الجدير بالذكر أن مكتب التربية العربي لدول الخليج ومقره الرياض في المملكة العربية السعودية يسعى من خلال هذه اللقاءات إلى تفعيل الشراكة مع كليات التربية في الدول الأعضاء، وتحقيق التكامل وتنسيق الجهود بينهم، وتبادل الخبرات، مما يسهم في تطوير العملية التعليمية في الدول الأعضاء.