|   19 يوليو 2024م
السابقالتالي


جامعة نزوى توقع اتفاقية تعاون مع المؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن"


فاطمة الشهومية

 

PHOTO-2021-11-03-12-15-53


وقعت جامعة نزوى يوم الأربعاء الموافق 3 نوفمبر 2021م اتفاقية تهدف إلى التعاون المشترك للإسهام في دعم مكانة عُمان مركزا إقليميا رياديا في مجالات التصنيع والابتكار والتميز في مبادرات الأعمال وجذب الاستثمارات الصناعية؛ بالتعاون مع المؤسسة العامة للمناطق الصناعية - مدائن.

تضمنت الاتفاقية مواد عدة اتفق عليها الطرفان، من بينها مجالات التعاون التي جاء في إطارها دراسة إمكانية إنشاء مجمع عُمان للصناعات الدوائية بمدينة نزوى الصناعية، بالإضافة إلى آلية وطرق إنشاء المجمع الذي يهدف إلى احتضان وتسريع وتعزيز ريادة الأعمال. كما سيسعى الطرفان لاقتراح وتطوير برنامج تدريبي تقني للعاملين في الشركات والمصانع المستثمرة بالمدن الصناعية بمدائن؛ وذلك ضمن التخصصات والإمكانات التقنية المتاحة للطرفين، إضافة إلى توفير فرص التدريب العملي لطلبة جامعة نزوى، والسعي لتقديم المنح الدراسية. وتضمنت المادة الثانية أهمية الحفاظ على المعلومات وعدم الإفصاح عنها، فيما عرضت المادة الثالثة سبل تسوية المنازعات بطريقة ودية من طريق المفاوضات، وفيما يتعلق بالمادة الرابعة اتفقا على أن مدة البرنامج خمس سنوات قابلة للتجديد باتفاق الطرفان، وشملت المادة الخامسة موضوع الملكية الفكرية وبراءة الاختراع.

علما أن الاتفاقية وقعها كل من الأستاذ  الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، رئيس جامعة نزوى، والفاضل هلال بن حمد الحسني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية - مدائن؛ لتمكين سبل التعاون المشترك وتعزيز مجال تبادل الخبرات والإمكانيات.