|   21 يوليو 2024م
السابقالتالي


عشائر جوالة وجوالات الجامعة تشارك في المخيم الكشفي العالمي على الهواء والإنترنت JOTA-JOTI 2021


 مركز التميز الطلابي


جانب من فعاليات المخيم الكشفي العالمي جانب من فعاليات المخيم الكشفي العالمي


 شارك مركز التميز الطلابي ممثلا بعشائر جوالة وجوالات جامعة نزوى في المخيم الكشفي العالمي على الأنترنت (JOTA-JOTI 2021) في الفترة 15-17/10/2021م.

 ويأتي هذا الحدث السنوي بتنظيم من المُنظمة الكشفية العالمية ويمثلها الفريق العالمي لإدارة (الجوتا جوتي) يتم خلاله استخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة والتواصل بالأقمار الصناعية لتكوين صداقات بين الكشافين من بلدان العالم المختلفة، والتعرف على ثقافات مختلفة، ولتبادل الخبرات دون حتى مغادرة المنزل، وذلك بطرق مختلفة للتواصل؛ بما في ذلك التواصل النصي، والتواصل الصوتي، والتواصل المرئي عبر البريد الإلكتروني، والمدونات، وشبكات وسائل التواصل الاجتماعي.

جانب من فعاليات المخيم الكشفي العالمي جانب من فعاليات المخيم الكشفي العالمي

افتتح المخيم الأستاذ سليمان الصبحي مشرف النشاط الرياضي بالجامعة الذي قام بالترحيب بالمشاركين وإلقاء بعض النصائح والإرشادات وتوزيع المهام، ثم قامت الجوالتين شهد الهنائية وسميه الغاربية بشرح البرامج للمشاركين وشرح آليه الاستخدام.كما تشرفت القائدة بشرى بنت ناصر البيمانية بعقد لقاء في إذاعة الكشافة والمرشدات للتحدث عن تجربتها في زيارة المحطة والاستفادة من هذه التجربة.

هذا وقد حضي المخيم بزيارة الدكتور صالح بن منصور العزري عميد شؤون الطلاب وخدمة المجتمع للإشراف العام على مجريات الفعاليات في المخيم وكانت مجموع الاتصالات التي أجراها المشاركون (4200) اتصال على الانترنت في فترة ثلاثة أيام.

إن المخيم الكشفي العالمي يمارس من خلاله الشباب هواياتهم، ويتعرفوا على أصدقاء جدد من جميع أنحاء العالم، ويتم خلاله مناقشة القضايا التي تشغل الشباب ليكونوا جزءًا من صناعة التغيير للأفضل في مجتمعاتهم المحلية.