|   21 يوليو 2024م
السابقالتالي


    قسم التربية والدراسات الإنسانية يزور قسم الآثار بجامعة السلطان قابوس


كلية العلوم والآداب


زيارة قسم الاثار 2 زيارة قسم الاثار 3 زيارة قسم الاثار 5 زيارة قسم الاثار 6



في إطار حرص جامعة نزوى على التعاون والتواصل مع المؤسسات التعليمية الأخرى، وبتوجيهات من الدكتور عيسى العامري عميد كلية العلوم والآداب والدكتور خليفة القصابي رئيس قسم التربية، نظم قسم التربية والدراسات الإنسانية تخصص تصميم وصياغة الحلي والمجوهرات زيارة علمية إلى جامعة السلطان قابوس تخللتها ورشة عمل مشتركة مع قسم الآثار بكلية الآداب نفذها المصمم الدكتور مجدى خليفة أستاذ تصميم وصياغة الحلي والمجوهرات المساعد والدكتور خالد دغلس رئيس قسم الآثار بجامعة السلطان قابوس وذلك يوم الإثنين الموافق 11/10/2021.

وقد اطلع الطلبة على أنشطة قسم الآثار بجامعة السلطان قابوس، وتعرفوا على دور المتاحف فى التعريف بالتراث والحلي التراثية، والحلي التراثية في القصة الشعبية، ودور التنقيبات الأثرية فى الكشف عن الحلي القديمة، وآلية ترميم وصيانة الحلي التراثية وتوثيقها رقميًا. وبعد ذلك زار الطلبة مشغل الترميم ومتحف قسم الآثار للاطلاع على مقتنيات المتحف من الحلي الأثرية، وممارسة عمليات صيانة وترميم الحلي المعدنية الأثرية بأنفسهم.

وقدم المصمم الدكتور مجدى خليفة خلال الزيارة العلمية محاضرة تعريفية عن تخصص تصميم وصياغة الحلي والمجوهرات بجامعة نزوى، وتم دعوة أساتذة قسم الآثار لزيارة جامعة نزوى والاطلاع على مختبرات صياغة الحلي والجوهرات واطلاعهم على أعمال الطلبة وانتاجهم.