|   21 يوليو 2024م
السابقالتالي


قسم اللغة العربية يودع عددا من الأساتذة ويرحب بآخرين


دائرة الإعلام والتسويق


   


تحت رعاية الدكتور عيسى بن سليمان العامري عميد كلية العلوم والآداب، أقام قسم اللغة العربية حفلا توديعيا للأساتذة المغادرين وترحيبا بالأساتذة الجدد في قسم اللغة العربية، وقد افتتح الحفل الدكتور العميد بكلمة قيّمة أبدى فيها ثناء عطرًا على أداء الأساتذة المكرمين في فترة عملهم بالجامعة، وقدّم الدكتور مسعود الحديدي رئيس القسم كلمة شكر وتقدير لأولئك الأساتذة وأشاد بعملهم وبإنتاجهم، بعده أتحف الأستاذ الدكتور سعيد الزبيدي الحضور بقصيدةٍ وداعيّة مؤثرة.

 كما أتيحت الفرصة للحضور للتعبير عن مشاعرهم في هذا الحفل فتكلم الدكتور إسماعيل الكفري -أحد المكرمين- شاكرًا سلطنة عمان على ما قدمته له خلال أكثر من 22 عامًا هي سنوات عمله الأكاديميّ في مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة، وتكلّم الدكتور خميس الصباري -أحد المكرمين- فشكر جميع زملائه على هذه اللفتة التكريميّة الطيبة، كما تكلم الدكتور عيسى الحوقاني مترحمًا على الأستاذ الدكتور أحمد حالو أستاذ الأدب القديم بالقسم الذي وافته المنية يوم عرفة من عام 1442هـ، وقدم شكره لجميع المكرمين.

وبهذا يكون قسم اللغة العربيّة قد ودّع أربعةً من كوادره هم: أ.د حمد حالو (رحمه الله)، ود. إسماعيل الكفري، ود.خميس الصباري، وأ.سليمة الإسماعيليّة.

كما رحب الدكتور عميد الكليّة والدكتور رئيس القسم وجميع الأكاديميّين بالقسم بالأساتذة الذين انضموا إلى القسم في هذا العام الأكاديمي (2021ـ 2022م) وهم: أ.د عيسى السليماني، وأ.د فليح السامرائي، ود.سالم بن علي البوسعيدي، ود.بدر اليحمدي، وأ.سارة أمبوسعيدية.

وفي ختام الحفل سلم الدكتور عيسى العامري عميد الكليّة الدروع التذكاريّة لكافة المكرمين.