|   21 يوليو 2024م
السابقالتالي


"آزر" تَحطُ رحال جامعة نزوى لعون المناطق المنكوبة على شاهين

 

دائرة الإعلام والتسويق

 

لأن رؤيتها تتطلع إلى تفعيل أدوار تطوير الجوانب العلمية والاجتماعية والاقتصادية للمجتمع العماني؛ كونها جزءا من المواطنة الصالحة. حرصت جامعة نزوى -رغبة من منتسبيها موظفين وطلبة- على تقديم الواجب الوطني تجاه الولايات المتأثرة نتيجة الأنواء المناخية جراء الإعصار المداري شاهين.




 وقد أطلقت الجامعة ممثلة في مركز خدمة المجتمع والعمل التطوعي والمجلس الاستشاري الطلابي صباح يوم الإثنين الموافق 11 أكتوبر 2021م، مبادرة "آزر"؛ التي عنيت بجمع التبرعات العينية للمتضررين قاطني المناطق المنكوبة بسبب الإعصار.


جانب من العمل التطوعي للفريق- Side of the voluntary work

 

فيما قُسمت هذه المبادرة إلى ثلاث لجان: عُنيت الأولى بالنزول إلى أرض العمل ومساندة المشتغلين في أعمال التنظيف والترتيب؛ إذ وزعت بين اللجان المعنية في الولايات المتأثرة. بينما عُنيت اللجنة الثانية بالإغاثة وتوفير المستلزمات والاحتياجات؛ فقد سيّرت شاحنتان: الأولى محملة بالأدوات الإلكترونية والكهربائية، والثانية بالمستلزمات والاحتياجات المنزلية. أما اللجنة الثالثة فعملت على حصر الطلبة من أبناء الجامعة المتضررين، وإنشاء رابط خاص لتسجيل احتياجاتهم الشخصية وأدواتهم التعليمية.


جانب من العمل التطوعي للفريق- Side of the voluntary work

 

علما أن حملة المبادرة أقلَت المتطوعين من طلبة جامعة نزوى وموظفيها في 4 حافلات، بالإضافة إلى قاطرة ومقطورة وشاحنتين حملت مساعدات مختلفة.