|   22 يوليو 2024م
السابقالتالي


جامعة نزوى تستقبل طلبتها لأول مرة بعد عام ونصف


دائرة الإعلام والتسويق


استقبلت جامعة نزوى مطلع ربيع العام الأكاديمي الجديد 2021/2022م في رحاب حرمها طلبتها بعد انقطاع لأكثر من عام ونصف العام؛ بسبب ظروف تفشي وباء كورونا كوفيد 19، والإجراءات الاحترازية والوقائية التي دفعت الجامعة لمزاولة عملية التعليم عن بعد؛ حفاظا على سلامة مجتمعها البشري طلبة وأكاديميين وإداريين.

 

 

وقد دعت الجامعة ممثلة في مكتب الصحة والسلامة الجميع إبان أجواء العودة إلى التعاون في تطبيق إجراءات واشتراطات الصحة والسلامة، وتفهم الالتزام بتعليمات وزارة الصحة واللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع الجائحة، أهمها: الحصول على لقاح كوفيد – التباعد وتجنب الازدحام والاختلاط – استعمال المعقمات وكمامات وما إلى ذلك.

فيما وفد الطلبة بمختلف تخصصاتهم العلمية والإنسانية إلى مقاعد الدراسة حضورياً؛ لتدب الحياة إلى أروقة الجامعة وفصولها من جديد؛ مجسدين مظاهر الحيوية والنشاط. وقد أعرب علي بن ناصر المياحي، طالب في قسم اللغة العربية، عن مشاعره واصفا الحدث بقوله: "استقبال جامعة نزوى لنا مع الاتزام بكافة التدابير الاحترازية بعد انقطاع الدراسة مدة عام ونصف شعور جميل، أعاد الحماس والرغبة أكثر للدراسة، وقد شهدنا من الجامعة التعاون الأمثل".

 

 

وأكدت الطالبة بيان بنت سيف الغافرية، طالبة في كلية العلوم والآداب تخصص علوم الحاسوب، على أن: "مشاعر العودة إلى مقاعد الدراسة وأجواء الجامعة بعد انقطاع، مشاعر بهجة وفرح وشحن لهمم جديدة؛ من أجل تحقيق طموحاتنا وأهدافنا في هذا الصرح العلمي".

وقالت كاذية بنت أحمد الوردية، من قسم اللغة العربية: "إنه من الصعب ترجمة مشاعر العودة بعد غياب ما يقرب العام والنصف، فمشاعر العودة لا تدون على ورق بقدر ما هي ترجمة لردات فعل ونظرات أعين متلهفة للقيا".

 

 

وكانت الجامعة قد أفردت في موقعها الإلكتروني بيانات التواصل والمساعدة للتعريف بلوائح العمل وسياسات الإجازة المرضية، وآلية التعامل مع الحالات المؤكد إصابتها أو المخالطة.