|   23 يوليو 2024م
السابقالتالي


"كيف أسوق لنفسي للحصول على وظيفة أحلامي" محاضرة لمركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين


دائرة الإعلام والتسويق


جانب من الورشة/ Side of the workshop المشاركون في الورشة/ Participators


نظم مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين يوم أمس الإثنين(21/9/2021م) ورشة لطلبة الجامعة وخريجيها بعنوان "كيف أسوق لنفسي للحصول على وظيفة أحلامي" قدمها الفاضل عمر بن سليمان البحري رئيس قسم الشراكة الاستراتيجية بمنصة عمان للمعرفة ومحاضر في مجال التحفيز وإدارة الأعمال.

بدأ المحاضر بالحديث عن مسيرته المهنية وقصة نجاحه في تحقيق أحلامه والتحديات التي تجاوزها بسبب سعيه الدؤوب وراء الهدف الذي كان نصب عينيه دائما، ثم تحدث عن مفاتيح النجاح والمتمثلة في التخطيط والتركيز على الأهداف وتجديد الطاقة والثقة بالنفس ومساندة الآخرين، إضافة إلى الإيجابية التي تسهم في دفع عجلة التقدم وإيجاد الحافز والدافع للمواصلة. كما أشار إلى أهمية المعرفة التي بدورها تولد الثقة والشجاعة إلى المبادرة ومجابهة التحديات.

بعد ذلك تطرق البحري إلى قواعد النجاح والمتمثلة في عمل الفرد لما يحب والسعي وراء ما يرغب وأن يكون مختلفا عن الآخرين بإيجاد نقاط الفرق بين مشروعه مثلا ومشاريع الآخرين إلى جانب روح المبادرة والسعي إلى التغلب على التحديات بتقبلها وعدم الاستسلام لها الأمر الذي يسهم في الخروج بأفكار جديدة، وكذلك من أهم القواعد هي الإبداع المستمر وكسر الروتين المعتاد في إدارة الأهداف وتحقيقها.

وقد تخلل الورشة عرضا لمقاطع فيديو تشجيعية وملهمة تدعو إلى السعي قدما لتحقيق الأحلام والعيش بإيجابية، كما فتح المجال للطلبة للحديث عن قصص النجاح الخاصة بهم في إدارة مشاريعهم أو مواجهة الصعاب التي مرت بهم.