|   28 يوليو 2024م
السابقالتالي


جماعة المسرح والموسيقى تشارك في مهرجان لبنان المسرحي للمونو دراما النسائية


دائرة الإعلام والتسويق


العرض المسرحي المشارك في مهرجان لبنان السياحي العرض المسرحي المشارك في مهرجان لبنان السياحي


يشارك مركز التميز الطلابي ممثلاً بجماعة المسرح والموسيقى بالجامعة في مهرجان لبنان المسرحي الدولي للمونودراما النسائية في دورته الثانية، والمزمع إقامته افتراضياً في الفترة من ٢٢ إلى ٢٤ مايو ٢٠٢١ بمدينة صور اللبنانية. 

ويشارك في هذا المهرجان عدداً من العروض من جمهورية مصر وتونس وقبرص والسودان وسوريا والمملكة المتحدة والبرازيل والفلبين والعراق ولبنان والمملكة المغربية وبولندا وتركيا وأستراليا والعراق، وستكون جامعة نزوى هي الممثل الوحيد لسلطنة عمان ودول مجلس التعاون الخليجي. 

 وينظم هذا المهرجان جمعية تيرو للفنون المسرحية بالتعاون مع وزارة الثقافة اللبنانية، إذ كان من المقرر إقامة المهرجان بالحضور الفعلي؛ إلا أن الأوضاع السياسية في دولة فلسطين المحتلة حالت دون ذلك. 

وسوف تشارك الجامعة بعرض مسرحية المونو دراما (حبيبي جندي)، وذلك بعد النجاح الذي حققته المسرحية خلال عرضها افتراضياً في فعاليات الموسم الثقافي السادس عشر بالجامعة. 

وتجدر الإشارة إلى أن المسرحية بطولة الطالبة منة الله طارق محمد المقيدة بكلية الهندسة والعمارة، وإخراج الطالبة مآثر آل عبد السلام، وإشراف مشرف الجماعة الأستاذ باسم بشرى. 

وتعد هذه المشاركة الأولى من نوعها في هذا المجال من العروض المسرحية للجماعة، وهو عرض يقوم على ممثل أو ممثلة واحدة فقط، إذ لا بد أن يتقمص عدد من الشخصيات داخل العرض مما يحتاج إلى مهارات عالية في التمثيل. 

ويعد مهرجان لبنان المسرحي الدولي للمونو دراما النسائية مهرجانا احترافياً حيث يشارك فيه عدداً من الممثلات المحترفات مما يعطي الطالبة المشاركة القدرة على المنافسة والاحتكاك والاستفادة منهم، كما يتضمن المهرجان تكريم عدد من رموز العمل المسرحي النسائي اللبناني والعربي. 

الجدير بالذكر أن هذه المشاركة تعد من ضمن المشاركات الدولية والإقليمية لجماعة المسرح والموسيقى المختلفة، وقد تلقت الجماعة دعوات خارجية عديدة للمشاركة إلا أنه تم الاعتذار عنها بسبب جائحة كورونا.