|   29 يوليو 2024م
السابقالتالي


ريادة الأعمال والإبداع والترجمة محور اجتماع مع عيّنة من طالبات شعبة الإنجليزية


كلية العلوم والآداب

 

أقامت شعبة اللغة الإنجليزية في قسم اللغات الأجنبية اجتماعاً عبر Google Meet مع عدد من الطالبات اللاتي يدرسن مقرر مشروع التخرج؛ وذلك يوم الأربعاء الموافق 21 إبريل 2021م.


uon

 

وهدف الاجتماع مناقشة اقتراحات الطالبات في موضوع تحويل الأفكار الإبداعية في الترجمة إلى مشاريع يرعاها ويسوّق لها مركز ريادة الأعمال في جامعة نزوى. وقد أدار الاجتماع كلّ من الدكتورة شهرزاد ميرزا، رئيسة القسم، والدكتورة موزة بنت سعيد الكلبانية، والدكتور عمر جبق. وبعد نقاش مُثمر مع الطالبات اللاتي اقترحن أفكاراً جذّابة، تم الاتفاق على تقسيم الطالبات إلى مجموعتين لتحويل أفكارهن إلى مشاريع حقيقية تحت إشراف مباشر من أعضاء هيئة التدريس المختصين بالترجمة في القسم. وستعمل المجموعة الأولى من الطالبات على ترجمة مجموعة قصصية لكاتب عُماني مشهور إلى اللغة الإنجليزية بعد أخذ موافقته، بينما ستعمل المجموعة الثانية على ترجمة عدد من القصص الشعبية الفولكلورية المحكية إلى اللغة الإنجليزية. فيما ستشتغل المجموعتان على تسليم خطتهما إلى القسم في موعد محدد.

علما أن الهدف العام من مشروعي الترجمة هذين هو نشر هذه الجوانب المهمة من الثقافة العمانية على المستوى العالمي؛ كي تصل إلى كافة شعوب العالم.