|   31 يوليو 2024م
السابقالتالي


محاضرة تربوية لطالبات الثاني عشر


كلية العلوم والآداب


في إطار تفعيل الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المحلي، وفي مجال خدمة المجتمع، نفذّت د. رضية بنت سليمان الحبسية، أستاذ مساعد بقسم التربية والدراسات الإنسانية في كلية العلوم والآداب، محاضرة تربوية عنوانها: "التفاؤل سبيلك للنجاح" لطالبات الثاني عشر  بمدارس ولاية محوت بمحافظة الوسطى؛ بالتعاون والتنسيق من مدرسة حج للتعليم الأساسي؛ وذلك يوم الخميس الموافق 18 مارس 2021م.

وقد هدفت المحاضرة إلى شحذ همم الطالبات، ورفع معنوياتهن؛ لبذل مزيد من الجهد لتحقيق النجاح، وإكسابهن استراتيجيات التفاؤل لتحقيق مستويات تحصيلية أعلى. إذ تضمنت المحاضرة محاور عدة، أهمها: مفهومي التفاؤل والاستراتيجيات، مظاهر وإيجابيات التفاؤل، مقابل مساوئ التشاؤم وآثاره السلبية، ونتائج التفاؤل وانعكاساته على الفرد وحالته النفسية.


fotooo


كما ركزت المحاضرة على عدد من الاستراتيجيات الإجرائية للتفاؤل، مع ربطها بالأمثلة والنماذج العملية من حياة الطالبات. كما تميّز العرض التقديمي بصور معبرّة، واختتمت المحاضرة بمقطع تعليمي تحفيزي، يلخص أفكار المحاضرة وغاياتها.

فيما لاقت المحاضرة ردود فعل إيجابية ورضا عال من الطالبات وأمهاتهن، والمسؤولين على مستوى المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى، بالإضافة إلى رضا وتفاعل كبير من قبل اختصاصيات التوجيه المهني، والاختصاصية الاجتماعية بالمدرسة. وقد تقدمت إدارة ومعلمات المدرسة بشهادة شكر وتقدير للمحاضِرة؛ نظير تعاونها وإسهاماتها المجتمعية مع المدرسة في تحقيق أهداف المدرسة التربوية والتعليمية.