|   02 أغسطس 2024م
السابقالتالي


قسم التربية والدراسات الإنسانية ينظم ورشة عمل عن الإرشاد الأكاديمي


دائرة الإعلام والتسويق


 جانب من الورشة جانب من الورشة جانب من الورشة


نظمت لجنة الإرشاد الأكاديمي بقسم التربية والدراسات الإنسانية ورشة عمل عن الإرشاد الأكاديمي يوم الأربعاء الموافق 3 مارس 2021، قدمها الدكتور أحمد محمد جلال الفواعير مسؤول الإرشاد الأكاديمي بكلية العلوم والآداب.

وقد استهدفت الورشة جميع أعضاء هيئة التدريس بالقسم وأعضاء هيئة التدريس الجدد بشكل خاص؛ إذ تناولت الورشة تعريف المرشدين الأكاديميين بلائحة الإرشاد الأكاديمي ولائحة الملاحظة الأكاديمية وكيفية التعامل مع الطلبة تحت الملاحظة الأكاديمية.

كما تطرقت الورشة إلى مختلف الإرشادات والسياسات ذات العلاقة بالإرشاد الأكاديمي كإرشادات اختبار التحدي ونظام تسجيل المساق بدون حضور وتسجيل المساق بنظام ناجح/راسب وغيرها من الإرشادات التي يمكن الوصول إليها من خلال صفحة نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية على موقع الجامعة.

كذلك تم تعريف المرشدين الأكاديميين بالمراكز التي يمكن للمرشد الأكاديمي تحويل الطالب إليها لمساعدته في مواجهة أي صعوبات أكاديمية مثل مركز تعزيز مسالك التعلم ومركز الكتابة ومركز الإرشاد والمتابعة، إلى جانب تدريب المرشدين الأكاديميين على كيفية استخدام المنظومة التعليمية في تسجيل الطلبة وفقاً للخطة الإرشادية للطالب.

وتجدر الإشارة إلى أن كلية العلوم والآداب تنفذ ورش ومحاضرات وندوات دورية تستهدف أعضاء هيئة التدريس والطلبة والمجتمع المحلي بما يتماشى مع خطتها التنفيذية المعدة لذلك