|   03 أغسطس 2024م
السابقالتالي


ريادة الأعمال ينظم زيارة لمركز صناع عمان


دائرة الإعلام والتسويق


جانب من زيارة مركز صناع عمان جانب من زيارة مركز صناع عمان جانب من زيارة مركز صناع عمان جانب من زيارة مركز صناع عمان


نظم مركز ريادة الأعمال بالجامعة زيارة إلى مركز صناع عمان وذلك يوم الأحد 7 فبراير 2021م بحضور مجموعة من الأكاديميين والطلبة بلغ عددهم سبعة عشر زائرا. وقد استمع الحضور إلى الفاضلة ريا العبرية رئيسة فريق الترويج والمبيعات التي قدمت عرضا مرئيا عن المركز وأهدافه وآلية عمله وكيفية الحصول على عضوية فيه، ثماصطحبت الحضور إلى جولة تفقدية لأقسام المركز.

وفي تصريح للدكتور محمد السيباني من كلية العلوم والآداب عن الزيارة يقول: أتيحت لي الفرصة للتعرف على مركز صناع عمان والاطلاع على مرافقه المختلفة وقد سعدت كثيرا بهذا المشروع الرائد الذي أعتبره مصدر إلهام للشباب العماني بما يحويه من ورش عمل متنوعة فهو المكان المناسب للابتكار وتنمية قدرات الشباب وصقل مواهبهم خصوصا أنه يركز على تحويل الأفكار إلى نماذج أولية تهدف في النهاية إلى زيادة فرص الالتحاق بسوق العمل.

وتقول مزنه بنت حسن العجمية من كلية الهندسة والعمارة تخصص هندسة كيميائية وبتروكيميائية: كانت زيارة ممتعة وحصلنا خلالها على الكثير من المعلومات في مجال كيفية تطوير الأفكار، وكيفية جعل فكرة صغيرة تخرج إلى الواقع بفكرة كبيرة ومبتكرة، وهذه الزيارة زادت من حماسنا للبدء بتنفيذ الأفكار التي نطمح لها -إن شاء الله- فكانت بمثابة دافع كبير وتعزيز قوي لنا.

أما جوخه حمد العثمانية من كلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات تخصص إدارة أعمال فتقول: لم أكن أعرف بوجود مركز يهتم بالصناعة والتدريب على الآلات المختلفة والتي تمكن من فتح مشاريع متوسطة وصغيرة في عمان. إن مركز صناع عمان فرصة لأي شخص يريد اكتساب مهارات مختلفة، كما سيكون بمقدور الشباب اكتساب الثقة والمعرفة بأحد المجالات المجدية اقتصاديا.

بعد دخول المركز أخذت صورة حقيقية، وأستطيع الآن أن أنصح معارفي بالذهاب إليه لأنه بالفعل يمثل حلا لمشكلة طالما واجهت الشباب وتواجه بعض المشاريع تكمن في المعرفة التامة باستخدام بعض الآلات.