|   04 أغسطس 2024م
السابقالتالي


كلية العلوم والآداب تنظم ورشة تعريفية حول اجراءات تقديم مقترح بحثي لمجلس البحث العلمي


دائرة الإعلام والتسويق


جانب من الورشة المشاركون


نظمت كلية العلوم والآداب ورشة تعريفية حول إجراءات تقديم مقترح بحثي لمجلس البحث العلمي وذلك يوم الثلاثاء الموافق 12 يناير 2021، والتي استهدفت أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وقد افتتح الدكتور عيسى العامري عميد كلية العلوم والآداب الورشة التعريفية بكلمة أكد فيها على أهمية البحث العلمي كركيزة أساسية من ركائز العمل الجامعي، واعتباره إحدى أولويات الكلية في المرحلة القادمة، وحث جميع أعضاء هيئة التدريس على زيادة إنتاجهم البحثي كماً ونوعاً، وتشجيع طلبتهم في مختلف المراحل الدراسية على البحث العلمي، وضرورة الاستفادة من الدعم المقدم من مختلف المؤسسات البحثية.

بعد ذلك بدأ مقدم الورشة الدكتور أحمد الفواعير رئيس لجنة الدراسات العليا والبحث العلمي بقسم التربية والدراسات الإنسانية بتعريف المشاركين بخطوات التسجيل وتفعيل حساب في مجلس البحث العلمي وتطبيق ذلك عملياً.

وتضمنت الورشة التعريفية تطبيقاً عملياً لخطوات تقديم مقترح بحثي في مجلس البحث العلمي، موضحة ضوابط وتعليمات تقديم المقترحات البحثية من قبل أعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة من حملة الدكتوراة.

كما تطرقت الورشة التعريفية إلى ضوابط وتعليمات تقديم المقترحات البحثية الخاصة بطلبة الماجستير وطلبة البكالوريوس، وما هي الخطوات الواجب اتباعها من قبل الطالب والمشرف على المقترح البحثي. وفي نهاية الورشة أجاب د.أحمد الفواعير عن استفسارات وأسئلة الحضور.