|   04 أغسطس 2024م
السابقالتالي


جامعة نزوى تحتضن أول برنامج دكتوراة على مستوى الجامعات الخاصة


 دائرة الإعلام والتسويق


تمكنت جامعة نزوى من الحصول على ترخيص أول برنامج على مستوى الدكتوراة لجامعة خاصة في السلطنة بمسمى: "دكتوراة الفلسفة في الكيمياء"؛ وذلك إيماناً من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بقدرة برامج الدكتوراة على تحقيق التقدّم العلمي والعملي للسلطنة.


 وزارة التعليم العالي


ويأتي سعي الجامعة للحصول على هذا الترخيص لتأمين المتطلبات العلمية المستقبلية الرامية لتحقيق التنمية الشاملة، وخلق مناخ علمي وتقني يُسهم في إثراء حصيلة البحث العلمي على المستويين المحلي والعالمي. كما يهدف برنامج الدكتوراة بجامعة نزوى في تخصص الفلسفة في الكيمياء -كما ورد على لسان فادية بنت سيف المعنية، مديرة دائرة الإشراف البرامجي بالمديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة- إلى توفير خدمة تعليمية عالية الجودة لطلبة الدكتوراة في المجالات الرئيسة للكيمياء، وتطوير مهاراتهم في البحث والمبادئ الأخلاقية والمهنية التي تؤهلهم للنجاح في الوظائف المستقبلية، وإعداد الخريجين لمناصب علمية في مؤسسات أكاديمية أو بحثية أو صناعية ذات قدرات عالية في البحث والتطوير.

الجدير بالذكر أن جامعة نزوى تسعى من طريق برنامج البحث في علوم الكيمياء المختلفة إلى تعزيز كافة المجالات التي لها تأثير مباشر على البيئة العمانية.