|   06 أغسطس 2024م
السابقالتالي


جانب من افتتاح أسبوع ريادة الأعمال

تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي –رئيس الجامعة- افتتح مركز ريادة الأعمال مساء أمس الأحد(13/12/2020م) الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بحضور طلبة الجامعة وأساتذة كلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات وعدد من المهتمين والمتابعين وذلك عبر برنامج (gooogle meet).

وانطلقت الفعاليات بمقدمة عن مركز ريادة الأعمال وتنظيم المركز السنوي لأسبوع ريادة الأعمال وأهمية الاحتفال بهذه المناسبة قدمها الفاضل الأستاذ محمد المعولي المدير الإداري للمركز تبعه كلمة المدير التنفيذي الدكتور عبدالله الشكيلي أشار فيها إلى أهداف أسبوع الريادة في تشجيع الطلبة على إنشاء مشاريعهم الخاصة التي تخدم سوق العمل وتوفر لهم الدخل المالي وتقدم له الفرص المختلفة التي عليهم ان يستغلوها في تحسين أدائهم وتقديم الأفضل، ثم أشار إلى فعاليات الأسبوع المتنوعة والتي تشمل معرض لعرض منتجات الشركات الطلابية وتدشين مشروعين طلابيين إلى جانب عدد من الجلسات الحوارية وورش العمل التي تخدم ريادة الأعمال وتفتح أمام الطلبة آفاقا جديدة ومختلفة وتمكن الطلبة من الاطلاع على آخر مستجدات سوق العمل بجانب عرض تجارب ناجحة لمشاريع طلابية وغير ذلك.

كما قدم راعي الافتتاح الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة كلمة شجع فيها الطلبة على البدء والانطلاق في افتتاح مشاريع ريادية تسهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني إلى الأمام وتسهم في نماء وتطور سوق العمل بما يسهم في زيادة الدخل وتقليل أعداد الباحثين عن عمل مؤكدا على الدور الذي يلعبه كل فرد في المجتمع في تحقيق الصالح العام والارتقاء بالوطن وازدهاره.

بعد ذلك انطلقت فعاليات الأسبوع باستضافة عدد من الطلبة الناجحين في مشاريعهم الريادية؛ حيث تم عرض فيديو لتسعة مشاريع طلابية تتنوع بين تقديم المنتجات والخدمات في مجال المشاريع المنزلية وتقديم المنتجات الغذائية ومشاريع التقنية وغيرها من المشاريع الأخرى.

ومن جانب آخر تم خلال الافتتاح تدشين مشروعين طلابيين هما شركة صحة وشفاء لمؤسسها الطالبة سهام راشد العامرية من كلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات بالجامعة. ومشروعها عبارة عن فازلين من شمع العسل العماني ويتميز بالقيمة العلاجية لشمع العسل، والمشروع الآخر شركة حلويات المذاق الملكية لمؤسسها الطالبة صفية العنقودية من كلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات بالجامعة.

وتم بعدها عرض منتجات المعرض المصاحب للفعالية "منتجي" والذي شاركت فيه عددا من الشركات الطلابية حيث شارك في هذا المعرض 13 منتج وخدمة في مجموعة من المجالات منها: الطباعة، البخور والعطور والمواد التجميلية، الرسم والفن التشكيلي والمكتبات، الحلويات والمشروبات، والخياطة.

واختتم الافتتاح بتدشين العيادة الاستشارية لريادة الأعمال وهي مبادرة من مركز ريادة الأعمال مخصصة لرواد الأعمال من طلبة وموظفي جامعة نزوى وذلك لتقديم مجموعة من الحلول والاستشارات، حيث سيكون دور المركز تقديم خدمات استشارية وتوعوية وإرشادية وتوجيهية تستهدف رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة وذلك باستقبال الاستفسارات وتحويلها إلى المختصين وبعدها يتم الرد على طالب الخدمة من خلال البريد الإلكتروني.

هذا وتستمر فعاليات الأسبوع حتى يوم الخميس القادم 17/12/2020م يتم خلال ذلك تقديم فعاليات متنوعة تخدم ريادة الأعمال وتسهم في رفع المستوى المعرفي لدى الطلبة بأهميتها وتشجعهم على تجربة الريادة وغير ذلك.