|   30 يونيو 2024م
السابقالتالي


جانب من أعمال الطالبات المعروضة في المؤتمر جانب من أعمال الطالبات المعروضة في المؤتمر جانب من أعمال الطالبات المعروضة في المؤتمر جانب من أعمال الطالبات المعروضة في المؤتمر 

شاركت كلية العلوم والآداب في المؤتمر الدولي السادس للتعليم والذي عُقد افتراضياً لظروف جائحة كورونا في تركيا يومي الخامس والسادس من أكتوبر الجاري 2020م، بمشاركة باحثين من (41) دولة.

وقد مثّل الكلية الأستاذة الدكتورة رحاب رجب محمود حسان، أستاذة تصميم الأزياء بقسم التربية والدراسات الإنسانية من خلال تقديمها لورقة علمية بعنوان "تقنية بناء وحدات الليجو: استراتيجية ابتكارية مقترحة في تدريس المساقات العملية ببرامج تصميم الأزياء". وقد تناولت الورقة العلمية استراتيجية مقترحة لتدريس المساقات العملية المرتبطة بعمليات التصميم، مثل الصباغة والطباعة والتطريز اليدوي والآلي والنسيج اليدوي والرسم والمنظور وغيرها.

كما تطرقت الورقة العلمية إلى تجربة برنامج الفنون الجميلة – تخصص تصميم أزياء في تطبيق الاستراتيجية المقترحة أثناء تدريس مساقات البرنامج خلال فصل الخريف 2019 ودورها في صقل إبداعات الطلبة،مما ساهم في إنتاج قطع ملابس عصرية وابتكارية.