|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


دائرة الإعلام والتسويق

 

اختتمت جامعة نزوى يوم أمس الأول الأربعاء الموافق 2 سبتمبر 2020م مشاركتها في المؤتمر الدولي الافتراضي (VIS) بعنوان: "الجائحة العالمية: الآثار والقضايا والفرص 2020 وما بعدها التي نظمتها جامعة نزوى ممثلة في كلية الإدارة والاقتصاد ونظم المعلومات، بالتعاون مع ثلاث جامعات دولية، هي: جامعة بتروناس التكنولوجية (UTP) في ماليزيا، وجامعة نبراسكا - لينكولن (UNL) في الولايات المتحدة الأمريكية، وجامعة ريو دي جانيرو الفيدرالية (UFRJ) بالبرازيل.

وقد انطلقت جلسات المؤتمر الدولي الافتراضي (VIS) -في يومه الثاني والأخير- في تمام الساعة الرابعة مساء؛ حتى الساعة الثامنة مساءً بتوقيت السلطنة، وقد تحدث مجموعة من المختصين في جملة من المواضيع التي تعنى بقطاعات: الأعمال والتجارة والاقتصاد والمصارف والتمويل والنفط والطاقة والتعليم العالي والاستجابات الحكومية لـ كوفيد 19.

افتتح الجلسة التي أدارها كل من: الدكتور أركوساني والدكتور مصطفى مالك من كلية الإدارة والاقتصاد ونظم المعلومات بالجامعة، الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن يحيى الكندي - نائب رئيس جامعة نزوى، بكلمة افتتاحية في مطلع اليوم الثاني للمؤتمر الدولي الافتراضيVIS2020 ؛ إذ تحدث فيها عن تحديات وتأثيرات كوفيد19 على القطاع العام للتعليم العالي، والطلعات المستقبلية تجاه في الوضع الراهن، ثم ناقش الدكتور الوليد الراجحي - عميد التخطيط وإدارة الجودة في الجامعة، في ورقته العلمية استجابة قطاع التعليم العالي لتأثيرات جائحة كورونا على مستوى السلطنة، فكانت جامعة نزوى أنموذجا لذلك. وتطرق كذلك في حديثه إلى الخطط العلاجية، ورسم الخطط المستقبلية للتعليم المدمج.

100

وقد عقدت جامعة نزوى جلستها بمشاركة أربعة متحدثين بارزين، هم: الدكتور فراس العبدواني، من غرفة تجارة وصناعة عمان. والبروفيسور لويس دوترا من جامعة ريو دي جانيريو البرازيلية، والدكتور سوتان أمير من أندونيسيا، والدكتور طلال العولقي من جمعية أومسن الاقتصادية؛ فكان عرضا مثيرا للاهتمام وغنيا بالمعلومات.