|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


دائرة الإعلام والتسويق


انطلق مساء أمس الثلاثاء المؤتمر الدولي الافتراضي (VIS) بعنوان: "الجائحة العالمية: الآثار والقضايا والفرص 2020 وما بعدها التي تنظمها جامعة نزوى ممثلة في كلية الإدارة والاقتصاد ونظم المعلومات بالتعاون مع ثلاث جامعات دولية هي: جامعة بتروناس التكنولوجية (UTP) في ماليزيا، وجامعة نبراسكا - لينكولن (UNL) في الولايات المتحدة الأمريكية، وجامعة ريو دي جانيرو الفيدرالية (UFRJ) بالبرازيل.


وقد انضم في اليوم الأول من فعاليات المؤتمر خبراء من جميع أنحاء العالم؛ وذلك من طريق ورقات عمل شاركوا بها للتعبير عن رؤاهم فيما يخص أزمة فيروس كوفيد 19 والمستقبل بعده. وقد دشّن الدكتور محمد شهير -نائب رئيس جامعة بتروناس الماليزية للأبحاث والابتكار- أوراق عمل المؤتمر؛ إذ تحدث عن الرقمية في قطاع النفط والغاز في ظل أزمة جائحة كورونا. وفي أوراق عمل أخرى: تحدّثت الأستاذة منى الدرمكية – رئيس استراتيجية القيمة المحلية المضافة بوزارة النفط والغاز العمانية، في ورقتها عن تأثير Covid-19 على المحتوى المحلي في تنمية القيمة المحلية. كما ناقش الأستاذ الدكتور الأستاذ خوسيه أورلاندو جوميز، أستاذ العوامل البشرية وبيئة العمل وهندسة المرونة من قسم الهندسة الصناعية في كلية الفنون التطبيقية بالجامعة الفيدرالية في ريو دي جانيرو، عن تحديات الصحة والسلامة في الوضع الطبيعي الجديد. فيما ناقشت ورقة عمل أخرى موضوع التعليم العالي الدولي في زمنCOVID-19 ، والفرص والتحديات والطرق الجديدة للمضي قدمًا، فقد قدمها الأستاذان: ماجان ستيفنس ليسكا - مدير مكتب الاستراتيجيات العالمية بجامعة نبراسكا – لينكولن، وإريكا هيبورن - مساعد المدير بمكتب الاستراتيجيات العالمية في جامعة نبراسكا – لينكولن الأمريكية.


3


واختتم اليوم الأول بمناقشة موضوع: قيم التبادل الافتراضي في الفصول الدراسية: (آثار الوباء على الطلبة)، قدمها كل من: البروفيسور غاري كيبيل من كلية الصحافة والإعلام بجامعة نبراسكا لينكولن، والدكتور مصطفى مالك - مساعد العميد للدراسات الجامعية في كلية الإدارة والاقتصاد ونظم المعلومات بجامعة نزوى، والأستاذ شمس الدين أروماثثيل - محاضر أيضا في كلية الإدارة والاقتصاد ونظم المعلومات بجامعة نزوى؛ بالاشتراك مع متحدثين آخرين من جامعة نيبراسكا وجامعة نزوى وجامعة بتروناس التكنولوجية.


علما أن جلسات المؤتمر الدولي الافتراضي (VIS) ستنطلق -في يومه الثاني والأخير- بدءاً من الساعة الرابعة مساء اليوم الأربعاء 2 سبتمبر 2020م حتى الساعة الثامنة مساءً بتوقيت السلطنة، وسيتحدث مجموعة من المختصين في جملة من المواضيع التي تعنى بقطاعات: الأعمال والتجارة والاقتصاد والمصارف والتمويل والنفط والطاقة والتعليم العالي والاستجابات الحكومية لـ كوفيد 19.