|   26 يوليو 2024م
السابقالتالي


جانب من البرنامج

استضاف مركز ريادة الأعمال رائدة الأعمال الدكتورة روحية بنت راشد الخايفية صاحبة شركة لطافة للمنتجات العضوية، وذلك ضمن برنامج لقاء النجاح الذي يستهدف طلبة مقرر ريادة الأعمال لحضور هذه الورشة.

تأتي فكرة تأسيس شركة لطافة على يد الدكتورة روحية وذلك بعد تعرض أحد أعضاء العائلة لأوضاع صحية صعبة؛ بعد تعرض جلده لردة فعل قوية جراء استعماله أحد المنظفات. وهذا الذي جعل من الدكتورة تتقصى وتبحث في أنواع السموم والمواد الكيميائية المستخدمة في مستحضرات التجميل. بعد تبين الحقائق بدأت الدكتورة في التفكير جليا في البحث عن بدائل طبيعية للمستحضرات المصنعة من المواد الكيميائية.

في تلك المرحلة لم يكن هناك أي بدائل لمستحضرات طبيعية في سلطنة عمان، ومن هذه النقطة نشأت لطافة. في ذلك الوقت كانت لطافة عبارة عن متجر معني بتوفير الطلب على المستحضرات الطبيعية في البلاد، وقد افتتحت رسميا في سنة 2009 بمركز البهجة التجاري في مسقط، حيث تعرض المستحضرات الطبيعية والعضوية التي كانت معتمدة من قبل علامة تجارية معروفة.

تحدثت الدكتورة عن المصاعب والعراقيل التي واجهتها فترة تأسيسها للمشروع، والخطوات الجريئة التي ساعدتها على التغليب عليها، كما تحدثت عن فن المبادرة والبدء أولا لتحقيق الأهداف والغايات والوصول إلى درب النجاح. وفي الختام استقبلت الضيفة أسئلة الطلبة الحضور، وأجابت عليها حيث كان نقاشا مفتوحا مثريا.