|   22 يوليو 2024م
السابقالتالي


جانب من الزيارة جانب من الزيارة

فى إطار حرص جامعة نزوى على التواصل والتعاون مع الجهات والهيئات الصناعية بسلطنة عمان، استقبل الدكتور خليفة القصابي، رئيس قسم التربية والدراسات الإنسانية، وفداً من دائرة الصناعات الحرفية بمحافظة الداخلية ضم كلاً من: الأستاذ محسن العوفي مدير الدائرة والأستاذ سعيد الهطالي -نائب مدير الدائرة- والأستاذ شبيب الشكيلي، مدير مركز تدريب وإنتاج وصهر وسباكة المعادن بإزكي. حيث تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين الجامعة ودائرة الصناعات الحرفية فى مجال تصميم الحلي والمجوهرات والأعمال المعدنية واللحام والطلاء والترسيب وغيرها من الأمور التي من شأنها تحقيق مصلحة طلبة الجامعة والمتدربين بالمركز. 

وقد التقى الوفد الزائر أساتذة التربية الفنية والفنون الجميلة الذين قاموا باصطحابهم في جولة داخل مختبرات القسم، حيث قام د.مجدي خليفة باطلاعهم على مختبر صياغة الحلي والمجوهرات بالجامعة للتعرف على الإمكانيات المتوفرة بالمختبر. كما تم اطلاعهم على مختبر تصميم الملابس والذي تشرف عليه الأستاذة الدكتورة رحاب رجب.

كما قام الأستاذ الدكتور محمد سلامة، منسق برنامج الفنون الجميلة والدكتور هاني فاروق، منسق برنامج التربية الفنية باصطحابهم إلى مختبرات التربية الفنية واطلاعهم على الأدوات والأجهزة المتوفرة. وفي نهاية الزيارة قام الأستاذ علي مزيد، مشرف وحدة الخط العربي بالجامعة باصطحاب الوفد الزائر إلى ورشة الخط العربي وقدم لهم نبذة عن الخطوط العربية. 

ومن الجدير ذكره بأن برنامج صياغة الحلي والمجوهرات وبإشراف أستاذ صياغة الحلي والمجوهرات المساعد الدكتور مجدي خليفة، سبق وأن نظم زيارات علمية إلى دائرة الصناعات الحرفية بمحافظة الداخلية.