|   20 يوليو 2024م
السابقالتالي


جانب من لقاء العميد بالطلبة

استمراراً لفعاليات البرنامج التعريفي للطلبة الجدد، التقى الدكتور عيسى بن سليمان العامري عميد كلية العلوم والآداب، وبحضور مساعدي العميد ورؤساء الأقسام ومسؤول الإرشاد الأكاديمي بالكلية، الطلبة الجدد الذين أنهوا متطلبات السنة التأسيسية. وذلك يوم الأربعاء الموافق 29 يناير 2020 في قاعة الشهباء بجامعة نزوى.

وقد رحَّب الدكتور عيسى العامري باسمه وبإسم الهيئة التدريسية والفنية والإدارية بالطلبة الجدد، متمنياً لهم عاماً أكاديمياً ناجحاً.ثم تحدَّث لهم عن كلية العلوم والآداب التي تعد إحدى الكليات الرائدة على مستوى السلطنة في تقديم برامج أكاديمية شاملة وعالية المستوى تندمج فيها الدراسات النظرية والتطبيقات العملية لإعداد خريج متميز يستطيع المنافسة محلياً وإقليمياً ودولياً. كما تضمنت كلمة العميد تميز كلية العلوم والآداب في مجال البحث العلمي والتدريب بوجود أحدث المختبرات العلمية والأجهزة التخصصية والورش والمشاغل الأدبية والفنية، وبوجود نخبة من أعضاء هيئة التدريس في جميع التخصصات العلمية والأدبية والإنسانية والتي تضم تخصصات أساسية في أقسام الكلية الخمسة: قسم علوم الحياة والكيمياء، قسم التربية والدراسات الانسانية، قسم اللغة العربية، قسم اللغات الأجنبية، قسم العلوم الرياضية والفيزيائية. وينشق من كل تخصص أساسي عدة تخصصات فرعية استطاعت من خلالها الكلية مسايرة التقدم العلمي الحديث والذي انعكس على ازدياد معدل النشر الدولي لدى كلية العلوم والآداب الذي جعلها تحتل الريادة العلمية على كليات الجامعة سواء في عدد الأبحاث المنشورة أو عدد المشاريع الممولة من قبل الجامعة أو الجهات الخارجية الأخرى كمجلس البحث العلمي.

بعد ذلك قدم  الدكتور أحمد الفواعير مسؤول الإرشاد الأكاديمي بالكلية نبذة عن لائحة الإرشاد الأكاديمي، وعن مرافق الجامعة المساندة كمركز تعزيز مسالك التعلم ومركز الكتابة ومركز الإرشاد والمتابعة، وغيرها من المرافق التي يمكن للطالب الإستفادة منها، كما أكد على ضرورة مراجعة المرشد الأكاديمي والإستفادة من توجيهاته، والاطلاع على الخطة الدراسية والاسترشادية، للحفاظ على مستوى دراسي مميز.

وقدَّم الدكتور خميس الصباري رئيس قسم اللغة العربية شرحاً مفصلاً عن البرامج التي يطرحها قسم اللغة العربية، بعد ذلك تم عرض البرامج التي يطرحها قسم التربية والدراسات الإنسانية، ثم قامت الدكتورة شهرزاد ميرزا رئيسة قسم اللغات الأجنبية بعرض البرامج التي يطرحها قسم اللغات الأجنبية، وعرض الدكتور محمد السيباني رئيس قسم علوم الحياة والكيمياء البرامج المطروحة في قسم علوم الحياة والكيمياء، وعرض الدكتور خضر حياة رئيس قسم الرياضيات والعلوم الفيزيائية البرامج المطروحة في قسم الرياضيات والعلوم الفيزيائية. ثم قام مساعدو العميد بشرح المهام والخدمات التي يقومون بها، وكيف يمكن للطلبة أن يستفيدوا منها في حياتهم الدراسية. وفي نهاية اللقاء تم فتح المجال لأسئلة واستفسارات الطلبة والإجابة عليها.