|   19 يوليو 2024م
السابقالتالي


جانب من كلمة عمادة القبول والتسجيل جانب من التعريف ببرنامج المنظومة التعليمية وخدمات مركز نظم المعلومات جانب من التعريف بالبرنامج التأسيسي للطالب جانب من التعريف بالملف المالي للطالب

 انطلقت صباح اليوم الأحد الموافق 26 يناير 2020م فعاليات الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد المقبولين في جامعة نزوى للفصل الدراسي ربيع 2020م، البالغ عددهم 87 طالبا وطالبة؛ إذ يأتي هذا البرنامج لتعريفهم بالحياة الجامعية، وبرامجها الأكاديمية، والخدمات التي تقدمها الجامعة لهم في مشوارهم الدراسي الجديد.

وقد أعدت الجامعة برنامجا تعريفيا متكاملا يشمل جملة من الفعاليات في الفترة من تاريخه الأحد إلى 29 من هذا الشهر، فقد كان في مقدمة استقبال الطلبة صباح اليوم في قاعة الشهباء عمادة القبول والتسجيل؛ وذلك من طريق محاضرتين، قدمهما: الأستاذ وليد بن سليمان العبري، مدير القبول، والأستاذة أماني بنت صالح الحنشية، مساعد المسجل العام؛ وذلك للترحيب بالطلبة، وتعريفهم باللائحة الأكاديمية للنظام الجامعي، ثم عُرض سكتش مسرحي من تقديم مركز التميّز الطلابي. ويستمر اليوم الأول من هذا الأسبوع بتقديم ثلاث محاضرات، الأولى للتعريف بخدمات مركز نظم المعلومات والمنظومة التعليمية والتسجيل، يتعاون في تقديمها كل من: الأستاذة زبيدة بنت مذخور الظفرية، مديرة مركز نظم المعلومات، والأستاذ محسن بن سعيد العبري، مدير القبول. بينما تعرض المحاضرة الثانية تعريفا بالبرنامج التأسيسي، يقدمها الدكتور أحمد بن حمد الرحبي، مدير معهد التأسيس. فيما سيقدم الأستاذ راشد بن سناد العامري المحاضرة الثالثة للتعريف بالملف المالي لجامعة نزوى.   

وسيتجه الطلبة في اليوم الثاني من الأسبوع التعريفي لتأدية امتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزية؛ لتستمر بعده المحاضرات واللقاءات في يوم الثلاثاء؛ للتعريف بالهيكل التنظيمي والإداري للجامعة، وبرامج الإنماء الطلابي، والمجلس الاستشاري، أبرزها لقاء الطلبة برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً في قاعة الشهباء. وسيكون اليوم الرابع من الأسبوع التعريفي مخصصا للقاء الطلبة بعمداء كلياتهم: العلوم والآداب – الهندسة والعمارة – الصيدلة والتمريض – الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات؛ وذلك حسب قبول الطالب وانتسابه لكليته، فيما سيكون الختام بمحاضرة تعرّف بعمادة شؤون الطلاب يقدمها الدكتور صالح بن منصور العزري، عميد شؤون الطلاب وخدمة المجتمع، كذلك التعريف بخدمات مكتبة الجامعة من قبل مديرها الأستاذ محمد أسلم.

وتتضح أهمية الأسبوع التعريفي كونه يعدُّ واجهة لتعريف الطلبة بأنظمة الجامعة وبرامجها الأكاديمية وأنشطتها؛ مما سيسهل للطالب معرفة المسير العلمي والعملي والاجتماعي في بيئة الحرم الجامعي، واتصاله بالكادرين الإداري والأكاديمي، وعلاقته بالطلبة والخطة الدراسية.