► السابق | التالي ◄ |
دائرة الإعلام والتسويق في إطار البرنامج الدوري الذي تنفذه دائرة الإعلام والتسويق هذا الفصل المتضمن زيارة الكليات والوحدات المختلفة بالجامعة للعام الأكاديمي 2019/2020م، التي تهدف إلى التعريف بأهداف البرنامج، وخدمات الدائرة في الفترة القادمة، وآلية تقديم طلب الخدمة الذي سيُتاح رقميا، سيّر فريق الدائرة حتى الآن زيارات ميدانية إلى كل من: كلية الصيدلة والتمريض، ومركز خدمة المجتمع، ومعهد الضاد، ومركز دارس للبحث العلمي والتطوير التقني، ومركز علوم الأحياء الطبية والطبيعية، ومركز ريادة الأعمال. وقد استطاعت الدائرة الاطلاع عن كثب على أهم الاحتياجات الإعلامية لهذه الوحدات لمواصلة جهود تطوير مستوى التواصل والتعاون؛ من حيث: التغطيات الإعلامية المتمثلة في التحرير والتدقيق اللغوي والتصوير والنشر، وتصميم الكتب والمنشورات، وإنتاج فيديو توثيقي/تسويقي قصير، والتسويق للوحدات من طريق الزيارات الميدانية للمدارس والمعارض الداخلية والخارجية؛ إذ استمعت هذه الوحدات إلى التحديات التي تواجهها دائرة الإعلام والتسويق؛ لوضع توصيات حيالها بهدف التغلب عليها من طريق الملاحظات التي تصل من جميع الوحدات ومقترحات التطوير. وناقشت الزيارة في نفس الوقت محددات تفعيل حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الداخلية للوحدات؛ وذلك بهدف تطويرها شكلا ومضمونا، إضافة لآلية طلب تقديم خدمات التغطية الإعلامية بجميع أشكالها الذي أصبح رقميا، كذلك التنبّه على أن التهاني والتعازي ستكون مركزية تصدر من دائرة الإعلام والتسويق فقط؛ وسيتم تنظيم هذه الآلية عبر المنسق الإعلامي الذي سيكون حاضرا في جميع الوحدات في الفترة القادمة. يُشار إلى أن هذه الوحدات سوف تزوّد الدائرة بملخص متكامل يشمل الرؤية والرسالة والأهداف، وخطط المرحلة المقبلة المتضمنة للفعاليات والبرامج، والإنجازات التي تحققت في الفترة الماضية، كذلك المشاركات الداخلية والخارجية، وإحصائية بعدد المخرجات؛ متضمنة كافة الملاحظات والتوصيات المنبثقة عن الزيارة في إطار جدول زمني محدد، على أن يُستأنف برنامج زيارة الوحدات الأخرى فيما هو آتٍ. |