|   19 يوليو 2024م
السابقالتالي


   

ابتعثت جامعة نزوى اثنين من طلبتها للدراسة في جامعة بروناي دار السلام خلال الفصل الدراسي (ربيع 2020) وذلك ضمن برنامج التبادل الطلابي الذي تقيمه الجامعة مع جامعة بروناي والذي هو نتاج العلاقة القوية والشراكة المتينة الموجودة بين الجامعتين، حيث يعد برنامج التبادل الطلابي فرصة رائعة للطالب كي يدرس بعض المساقات الدراسية في بيئة دراسية مختلفة، ويتعرف على ثقافة جديدة تضيف إلى مخزون تجاربه الثقافية والمعرفية.

وكان في استقبال الطالبين أحمد بن خميس المجرفي –تخصص محاسبة- والطالبة علياء بنت حمد السنيدية –تخصص اللغة الإنجليزية والترجمة- طلبة جامعة بروناي حيث أعد لهما برنامج تعريفي بالجامعة وكلياتها والخدمات التي تقدمها ونظام الدراسة فيها، وقد أشار الطالبان إلى اختلاف البرنامج الدراسي في جامعة بروناي عنه في جامعة نزوى من حيث عدد الساعات الدراسية وساعات مناقشة المشاريع والأبحاث المطلوبة وتقسيم الطلبة عليها. وقد أبدى الطالبان حماسهما للتجربة الجديدة واستعدادهما للانخراط فيها بهمة وعزم.

إضافة إلى ذلك التقى الطالبان خلال البرنامج التعريفي بالجامعة بالدكتورة صابرينا محمد داوود من قسم الشؤون الخارجية وأساتذة آخرين من قسم الطلاب الدوليين وقدموا لهما بعضا من النصائح والتعليمات التي يجب عليهم معرفتها والتقيد بها أثناء تواجدهم في سلطنة بروناي.

الجدير بالذكر أن جامعة نزوى قد استقبلت في المقابل طالبة من جامعة بروناي دار السلام للدراسة في قسم اللغات بكلية العلوم والآداب لمدة فصل دراسي وذلك ضمن ذات البرنامج الذي يمكن الطلبة من اكتساب مهارات وثقافات جديدة والتعرف على حضارات مختلفة وفتح آفاق التعارف مع الطلبة الدوليين وخوض تجارب تكسبهم الاستقلال الشخصي والثقة بالنفس.