|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


جانب من الاجتماع أعضاء اللجان المشاركة

في اجتماعها الرابع الذي أقيم صباح اليوم الثلاثاء 7/1/2020م صرح رئيس اللجنة الرئيسة للمواسم الثقافية عن اعتماد رئيس الجامعة لعنوان الموسم الثقافي في نسخته السادسة عشر ليكون هذا العام بعنوان" البحث والريادة عتاد المستقبل"، ويأتي هذا العنوان تزامنا مع حصول الجامعة على المركز الأول على مستوى السلطنة في مجال الأبحاث العلمية والإنجازات التي حققتها خلال العام المنصرم، إلى جانب التركيز الذي تشهده ريادة الأعمال في مؤسسات التعليم العالي كونها محورا أساسيا في بناء المستقبل وازدهار الأوطان.

وقد رحبت اللجان المشاركة في الاجتماع بهذا القرار، وتم مناقشة البرنامج المصاحب للموسم حيث سيكون اليوم الأول والذي سيصادف العاشر من شهر مارس القادم يوما مفتوحا لمراكز الأبحاث العلمية إلى جانب معرض مصاحب سيضم مشاريع علمية وبحثية مقدمة من داخل الجامعة وخارجها.

كما ستكون هناك أياما مفتوحة للكليات وأخرى لريادة الأعمال ويوما للسلامة العامة، كما سيشمل برنامج الموسم ملتقا إعلاميا وآخر للتصوير الضوئي وثالثا للمجالس الاستشارية الطلابية. وكعادة الجامعة في استضافة شخصية ناجحة تعرض نتاج حياتها لطلبة الجامعة تأتي "تجربة حياة" ضمن سلسلة مشارق الفكر ضمن البرنامج المعد للموسم. وتتنوع الفعاليات لتشمل أيضا أنشطة ثقافية كالمهرجان المسرحي وأخرى رياضية وكذلك يوما لطلبة السنة التأسيسية وآخر للطلبة الدوليين وطلبة معهد الضاد والكثير من الفعاليات التي يتميز بها الموسم وتلعب دورا في إثراء الطالب وإكسابه ثقافات وخبرات جديدة.

واختتم الاجتماع بمناقشة تشكيل لجنة مختصة للمعرض المصاحب للموسم الثقافي تتضمن أعضاء من اللجنة الرئيسة ومن اللجان الفرعية التابعة لها.