► السابق | التالي ◄ |
نفذ مركز خدمة المجتمع يوم أمس الاثنين الموافق(16/12/2019م) ورشة بعنوان "كيف تكون الموظف الأفضل في المؤسسة وتتميز بمهارات الإبداع والتميز" قدمها الفاضل بدر بن محمد الزعابي-مدرب ومستشار في الموارد البشرية وتطوير الذات- وكان ذلك بمشاركة ما يفوق (300) موظف وموظفة من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة. وقد تناولت الورشة الحديث عن عدة محاور أولها مفاتيح النجاح والمتمثلة في حب العمل واتخاذ الناجحين قدوة، والعمل بإتقان والصدق والإخلاص فيه وغيرها، كما تحدث المحاضر عن ثقافة الأهداف وأن على الموظف أن يبدأ يومه بتحديد الأهداف التي يريد تحقيقها خلال ذلك اليوم شارحا الأهداف الذكية بطريقة(smart) وفوائدها، وقدم كذلك المحاضر نصائح إدارية للإبداع شارحا فعالية الأداء والإنتاج وكيفية تقديم مبادرات إبداعية. ثم تحدث الزعابي عن صفات الموظف المبدع والمتميز مشيرا إلى دوره في حل المشاكل ومعنوياته المرتفعة وإيجابيته في العمل واحتكاكه بالموظفين والصفات التي تميزه عن غيره، إلى جانب ذلك تحدث عن كتابة التقارير ومحاضر الاجتماعات والفرق بينهما وأهدافهما وخطوات كتابتها. من جانب آخر أشار المحاضر إلى نظام الأرشفة ومهارات التقديم والإلقاء التي على الموظف أن يتقنها، ثم تحدث عن أنواع المدراء وكيفية التعامل مع كل نوع منهم حسب شخصيته، ثم تطرق إلى طبيعة العلاقة بين المديرين والموظفين، والموظفين مع بعضهم وكيفية حل الخلافات دون وصولها إلى المسؤول الأعلى، ونوعية المشاكل التي تؤثر على سير العمل، وأخيرا أشار إلى التقييم الوظيفي وكيف يحصل الموظف الذكي على أعلى النقاط. |