|   02 يوليو 2024م
السابقالتالي


جانب من زيارة معرض الحي والمجوهرات جانب من زيارة معرض الحي والمجوهرات جانب من زيارة معرض الحي والمجوهرات جانب من زيارة معرض الحي والمجوهرات

نظم قسم التربية والدراسات الإنسانية بكلية العلوم والآداب زيارة علمية لطالبات برنامج الفنون الجميلة - تخصص تصميم وصياغة الحلي والمجوهرات، وذلك بإشراف الدكتور مجدي خليفة أستاذ تصميم وصياغة الحلي والمجوهرات المساعد. حيث تم زيارة المعرض الدولي للمجوهرات في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بمسقط.

وقد تمثلت أهداف الزيارة العلمية بالتعرف على شركات صناعة المجوهرات على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، واطلاع الطلبة على أحدث التقنيات المستخدمة في تصميم الحلي والمجوهرات، والمشاركة في بعض الورش المقامة في المعرض الدولي للمجوهرات والتي قدمها نخبة من مصممي المجوهرات من عدة دول مثل تركيا ولبنان والسعودية وإيطاليا والنمسا.

ولتحقيق أهداف الزيارة العلمية، تم زيارة سوق الذهب بمطرح للاطلاع على المتاجر والأسواق التي تبيع أدوات صياغة المجوهرات، والتعرف على أساليب تجهيز وإعداد مواد الخام الخاصة بصياغة الحلي والمجوهرات.

الجدير بالذكر بأن هذه الزيارات العلمية تسعى إلى ربط المعارف والمهارات التي يتعلمها الطلبة داخل الجامعة بسوق العمل، وذلك لملامسة احتياجات السوق المحلي ومواكبة التطورات.