|   03 يوليو 2024م
السابقالتالي


جانب من معرض المنتجات الطلابية جانب من معرض المنتجات الطلابية جانب من معرض المنتجات الطلابية جانب من معرض المنتجات الطلابية

في اليوم الثاني لأسبوع ريادة الأعمال افتتح مركز ريادة الأعمال بالجامعة معرضا للمنتجات الطلابية شاركت فيه أربعة عشر شركة طلابية، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن يحيى الكندي نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية.

وقد تضمن المعرض شركات تقدم خدمات فنية وأخرى استهلاكية من بينها شركة صون لإصلاح الأعطال الفنية في الأماكن السكنية والمؤسسات، وشركة مسايا لتنظيم الجلسات الأرضية ومكتبة علاء الدين لبيع الكتب ومستلزمات القراءة، وفلامنجو لبيع العطور ومستلزمات التجميل وبي سويت لبيع الحلويات وشركة خدمات التصميم الجرافيكي وغيرها.

وبهذه المناسبة أعرب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية عن اعجابه بما شاهده من تنوع وابتكار لطرق عرض السلع والخدمات وقال: "من خلال تجوالنا في المعرض اتضح أن هناك الكثير من الأفكار الخلاقة في ريادة الأعمال عند طلبة الجامعة وهذه الشركات قابلة فيم لا يقل عن 80% منها في أن تتحول مستقبلا لمشاريع في ريادة الأعمال، وقد استمعنا بكل وضوح إلى شرح الطلاب وقدمنا لهم بعض المقترحات لتطوير المنتجات المعروضة.

وفي حديثه عن دور الجامعة في تشجيع الطلبة على ريادة الأعمال قال الكندي:" خلصنا مما شاهدناه على أن نقترح للجامعة إنشاء صندوق خاص لريادة الأعمال ودعم المشاريع الطلابية تضع الجامعة فيه بعض الموارد ثم يسعى مركز ريادة الأعمال إلى البحث عن تمويل خارجي حتى يتم تشجيع أبناءنا الطلبة. كذلك طلبنا من كل المجموعات الطلابية من أصحاب المشاريع أن يضعوا خلاصة مشاريعهم في صفحتين تشمل خلاصة هذا المشروع وفكرة تحويله إلى مشروع ريادة أعمال. وأضاف: هناك أفكار كثيرة قابلة للتطوير ونتمنى أن تخرج الجامعة هذا إلى حيز الوجود فيما بعد، كتوفير مقصورة لريادة الأعمال في الحرم الجديد حتى يبرز الطلاب مشاريعهم كبداية على المستوى الجامعة ثم تطوير المنتجات وبيعها في الأسواق المحلية كسوق نزوى وسوق مطرح بحيث تصل منتجات الطلاب إلى السوق. نتمنى للطلاب التوفيق ونتمنى أن يكون هذا المعرض نواة للوصول إلى مشاريع ريادية ناجحة.