|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


 اختتمت يوم أمس الأربعاء(23/10/2019م) الورش التعريفية ببرامج الإنماء الطلابي والتي نظمتها عمادة شؤون الطلاب وخدمة المجتمع، وذلك بهدف تعريف طلاب كليات الجامعة بهذه البرامج وآلية التسجيل فيها وتقييم الطلاب عليها؛ إذ تطرح الجامعة هذا العام ولأول مرة برامج الإنماء الطلابي بهدف رصد أنشطة الطالب اللاصفية، ووفق حد أدنى من ساعات الاتصال لكل نشاط، وبما يقابله من الوحدات الإنمائية المعتمدة، ليحصل الطالب عند تخرجه على: كشف بمعدلات التحصيل الأكاديمي، وكشف آخر بمعدلات أنشطته.

وقد شملت الورش المقامة كلمة تعريفية للدكتور حسين الحارثي مساعد عميد شؤون الطلاب لبرامج الإنماء الطلابي، أشار فيها إلى أهداف البرامج الإنمائية ودورها في تمكين الطالب واكسابه المهارات المختلفة والخبرات حسب اخياره للبرنامج الذي يريده من بين أربعة برامج مطروحة هي (التطوع، والإبداع، والوعي، والإسناد) ليتمكن الطالب بذلك من إضافة كشف جديد مع كشف درجاته الأكاديمية بما يمكنه مستقبلا من استخدامها كوثيقة لنشاطاته المختلفة.

وشملت الورش كذلك شرح طريقة التسجيل في هذه البرامج عبر المنظومة التعليمية للجامعة قدمتها الفاضلة أمينة العبرية مديرة السجل الإنمائي، أوضحت فيها طريقة تسجيل الطلبة في البرامج المطروحة وشروطها وأحقيتها للبعض دون الآخر وما إن كان هنالك مجال للتسجيل في أكثر من برنامج.

وعن البرنامج الإسناد الطلابي قدم الأستاذ أحمد الكندي نبذة عنه وآلية التسجيل فيه وشروطها وطريقة تقييم الطلاب، ويختص برنامج الإسناد الطلابي بقيام الطلاب ببعض الأعمال الإدارية والفنية حسب تخصصه كمساند للموظفين في المركز أو القسم الذي يوجه إليه، ويكون ذلك في أوقات فراغ الطالب مع احتساب الساعات التي عمل بها.

في حين تحدث عن برنامج العمل التطوعي الأستاذ أحمد العزري وأشار بأن مركز خدمة المجتمع سيعمل على توجيه الطالب إلى التطوع في مجالات الصحة والتعليم والخدمة الاجتماعية والمبادرات سواء كان ذلك داخل الجامعة أو خارجها، كما تحدث عن التسجيل في برنامج التطوع وشروطه وآلية تقييم الطالب.

أما عن برنامج الإبداع فقد تحدث الأستاذ سعود الصقري مشيرا إلى مشاركة الطالب في جماعة التميز الطلابي وتفاعله مع أنشطة الجماعة وفعالياتها، موضحا آلية التسجيل في الجماعات المطروحة وكيفية تقييم الطالب بناء على تفاعله معها.

وفيما يتعلق ببرنامج وعي فقد تحدث الأستاذ عبدالله العدوي –مدير إدارة الفعاليات- موضحا أن البرنامج يركز على تفاعل الطالب مع فعاليات الجامعة وأنشطتها وحضوره فيها مشيرا إلى آلية تسجيل الطالب والتقييم ومبينا آلية تسجيل الطالب حضوره عن طريق نظام الكتروني مستحدث.