|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


طلاب الجامعة الجدد طلاب الجامعة الجدد جانب من كلمة عمادة القبول والتسجيل جانب من كلمة مركز نظم المعلومات

استقبلت الجامعة مطلع هذا الأسبوع الدفعة السادسة عشر من طلبتها الجدد المقبولين بالجامعة، الذي يزيد عددهم هذا العام على (750) طالبا وطالبة، إذ نظّمت لهم عمادة القبول والتسجيل أسبوعا تعريفيا جرى فيه تعريف الطلبة بالبرنامجين الأكاديمي والتأسيسي للجامعة، فقد شمل البرنامج فعاليات عديدة، أهمها: كلمة الأستاذة أماني الحنشية -مساعد المسجل العام، وكلمة الأستاذ علي البوسعيدي -مدير مركز الإرشاد الأكاديمي والمتابعة، وكلمة الأستاذ الوليد العبري -مدير القبول؛ وذلك للترحيب بالطلبة الجدد وتعريفهم باللائحة الأكاديمية للجامعة. في حين التقوا بمديرة مركز نظم المعلومات الأستاذة زبيدة الظفرية، وعرفتهم بخدمات المركز والمنظومة التعليمية وآلية التسجيل فيها.

 رئيس الجامعة يلتقي بالطلبة الجدد

إلى جانب ذلك، التقى الطلبة بالأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي -رئيس الجامعة، الذي هنأهم على تجاوز مرحلة الدبلوم بنجاح، وحصولهم على مقاعد في الجامعة، مؤكدا أهمية هذه المرحلة العمرية الجامعية في حياة الإنسان، وتطلُّعات الطالب فيها إلى الإسهام في الميادين التنموية التي تخدم المجتمع. وأشار إلى أن الجامعة تأسستْ لخدمة طالب العلم في المقام الأول، ثم تحدث عن رسالتها في نشر الفكر الإيجابي، وما تضطلع به في المسيرة التنموية للوطن. وقدم الأستاذ الدكتور للطلبة فكرة متكاملة عن الحياة الجامعية، وكل ما يتعلق بها من برامج أكاديمية، ولوائح تنظيمية، كما أكد على أهمية المشاركة في الحياة الجامعية والاندماج فيها؛ لتنمية طاقات الفرد وقدراته؛ ليكون مسهما ومبدعا ومتميِّزا.

 جانب من لقاء الدكتور صالح العزري بالطلبة

كذلك التقى الطلبة بعميد شؤون الطلاب الدكتور صالح بن منصور العزري؛ معرفا إياهم بعمادة شؤون الطلاب ومراكزها واختصاصاتها؛ إذ إنها الجهة التي تُعنى بالطالب في المقام الأول؛ باعتباره محور العملية التعليمية في كافة الجوانب.

وكان للطلبة لقاء آخر مع مدير معهد التأسيس الدكتور أحمد الرحبي؛ وذلك للحديث عن البرنامج التأسيسي الخاص بالمستجدين. ولقاء مع الفاضل راشد العامري -مدير المالية؛ للتعريف بالملف المالي. ولقاء مع الدكتور حسين الحارثي للحديث عن برنامج الإنماء الطلابي ودوره في توجيه طاقات الطلبة نحو خدمة المجتمع. والتقى الطلبة أيضا بعمداء كليات الجامعة؛ للتعرف على أقسام الكليات وتخصصاتها، وآلية القبول فيها، إلى جانب التعرف على مكتبة الجامعة، والخدمات التي تقدمها للطلبة.

وبحضور رئيسة المجلس، أتيحت للطلبة الفرصة للتعرف على المجلس الاستشاري الطلابي وأعضائه، وما يقدمه للطلبة من خدمات، والدور الذي يقوم به في توصيل رسالتهم لإدارة الجامعة والجهات المعنية فيها.

الشيخ النعماني يحث الطلبة على الالتزام بالقيم والاجتهاد في طلب العلم 

وما ميّز الأسبوع التعريفي لهذا العام، حضور الشيخ سالم النعماني –إمام وخطيب مسجد جامعة السلطان قابوس؛ لتقديم جملة من النصائح والتوجيهات التي يحتاجها الطالب الجامعي في بداية مشواره، والحديث عن التحديات التي ستواجهه، والقيم التي يجب أن يتحلى بها ويضعها نصب عينيه؛ حتى ينتهي من مشواره الدراسي محققا طموحاته وآماله، بعيدا عن العوالق والعوائق.