|   03 يوليو 2024م
السابقالتالي


 جانب من لقاء الدكتور الحراصي بوفد أكسفورد الدكتور الحراصي يلتقي بطلبة جامعة أكسفورد البريطانية

كتب: محمد الإسماعيلي

استقبلت جامعة نزوى صباح اليوم الأحد الموافق 25 أغسطس 2019م وفدا طلابيا من جامعة أكسفورد البريطانية؛ إذ كان في استقبالهم الأستاذ الدكتور أحمد بن سليمان الحراصي، نائب الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي والعلاقات الخارجية، والأستاذ بدر بن زهران السليماني، مدير مكتب العلاقات الخارجية بالجامعة، والأستاذ أحمد بن ناصر الرواحي، مدير التواصل العلمي. وضمّ الوفد ستة طلبة باحثين في تخصصات: الكيمياء والأحياء والعلوم الطبية.

من جانبه، رحّب الأستاذ الدكتور أحمد الحراصي بالطلبة، وأثنى على العلاقات القائمة بين جامعتي نزوى وأكسفورد، مشيدا ببرنامج التعاون بينهما في مجال البحث العلمي؛ الذي يضمن لهم تعاونا بحثيا في الجامعة؛ وفق خطة أهدافها: الاستفادة من التجارب والخبرات في مجال البحث العلمي في مختبرات مركز أبحاث العلوم الطبيعية والطبية في إطار تخصصاتهم آنفة الذكر، والتعرف على ثقافة وهوية المجتمع العماني من خلال برنامج تعليمي يشمل اللغة العربية والخط العربي والثقافة المحلية؛ وذلك بالتعاون مع معهد التعلم مدى الحياة بالجامعة.

رئيس الجامعة يلتقي بوفد أكسفورد  جانب من زيارة الوفد لمراكز البحث العلمي بالجامعة جانب من زيارة الوفد لمراكز البحث العلمي بالجامعة

هذا وشمل برنامج اليوم عروضا مرئية عن أبرز أنشطة ومشاريع مركز أبحاث العلوم الطبيعية والطبية يقدمها باحثو المركز، ثم الاطلاع على مختبرات المركز ومرافقه، بعد ذلك لقاء رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، واختتم البرنامج بجولة في داخل مرافق الجامعة وكلياتها ومراكزها ومعاهدها.

الجدير بالذكر أن هناك مشاريع مشتركة تجمع بين جامعة نزوى ومجموعة بحثية بجامعة أكسفورد في إطار تعزيز أواصر البحث العلمي بينهما.