|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


الدكتور أحمد الفواعير يلقي المحاضرة الحضور جانب من تكريم الدكتور أحمد الفواعير 

شاركت جامعة نزوى ممثلة بمركز خدمة المجتمع في الندوة التوعوية لاضطراب طيف التوحدوالتي عقدت يوم الاثنين الموافق 22 إبريل 2019 بتنظيم من مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بولاية بهلاء وبرعاية سعادة الشيخ علي بن منصور البوسعيدي – والي بهلاء، وبحضور أعضاء مجلس الشورى ومديري دوائر التنمية الاجتماعية في بهلاء ونزوى.

وقد مثل جامعة نزوى الدكتور أحمد محمد جلال الفواعير أستاذ التربية الخاصة المساعد بكلية العلوم والآداب، حيث قدم ورقة علمية بعنوان دور الأسرة في تأهيل ذوي اضطراب طيف التوحد، ودور كل من الأسرة والمركز في تطوير مهارات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد، وقد حضر الندوة عدد كبير من أسر الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. بعد ذلك تم التجول في المعرض المصاحب للندوة والاطلاع على المنتجات اليدوية لأطفال مركز الوفاء ببهلاء. وفي الختام قام راعي الحفل بتكريم المشاركين في الندوة التوعوية.

الجدير ذكره بأن مركز خدمة المجتمع يشارك باستمرار مراكز الوافاء الاجتماعي لتأهيل الأطفال المعاقين احتفالاتهم وندواتهم وفعالياتهم الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة، كما يقوم المركز أيضاً باستضافة هذه الفعاليات داخل حرم الجامعة، تطبيقاً لرسالتها التشاركية المتعلقة بتأهيل المجتمع المحلي وتنميته والتفاعل معه.