|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


الدكتور يلقي المحاضرة جانب من الحضور تكريم المحاضر

تحت رعاية الفاضل محمد بن عبدالله العامري مدير دائرة التنمية الاجتماعية بإزكي - سابقاً - وبحضور الفاضل سرحان بن منصور التوبي مدير دائرة التنمية الاجتماعية بالولاية، شارك مركز خدمة المجتمع في ملتقى اضطراب طيف التوحد الأول الذي نظمه مركز الوفاء لتأهيل الأطفال ذو الاحتياجات الخاصة بولاية إزكي يوم الأحد 7 إبريل 2019م، وذلك بمقر المركز .

حيث قدم الدكتور أحمد محمد جلال الفواعير من قسم التربية والدراسات الإنسانية بكلية العلوم والآداب محاضرة تناولت أحدث ما توصلت إليه الدراسات العلمية حول إضطراب طيف التوحد من حيث المفهوم والتشخيص ونسبة الانتشار في المجتمع، والإجراءات والتدخلات العلاجية التي أثبتت فعاليتها في تحسين المهارات الاجتماعية والسلوكية واللغوية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد.

كما شاركت الدكتورة عبير فاروق البدري مديرة مركز الإرشاد الطلابي بالجامعة، وذلك من خلال إجراء مجموعة من اللقاءات التوعوية مع أولياء أمور الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد، وقدمت لهم الاستشارات التربوية والنفسية اللازمة في هذا المجال.

حضر الملتقى إلى جانب أولياء الأمور، مجموعة من المختصين والمعلمات من مختلف مراكز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بولايات محافظة الداخلية.