|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


المشاركون في الورشة المشاركون في الورشة-

انطلاقاً من مبدأ الشراكة بين جامعة نزوى ومؤسسات المجتمع المحلي لتطوير وتنمية الموارد البشرية، وتعزيزاً لهذه الشراكة والتعاون المثمر؛ نفذ مركز خدمة المجتمع بالتعاون مع مركز نظم المعلومات بالجامعة، ورشة تدريبية في الحاسب الآلي بعنوان "خدمات جوجل"، بأحد مختبرات الحاسوب بالجامعة.

استهدفت الورشة ثلاثين متدرباً ومتدربة من مختلف فئات المجتمع المحلي، حيث قدم الورشة الفاضل محمد بن حمود الفهدي من مركز نظم المعلومات بالجامعة، وهدفت إلى تنمية جوانب الإنماء المعرفي للفئة المستهدفة، وإبقائهم على اتصال دائم بالتطورات التقنية والمعلوماتية في مختلف المجالات التي تساعدهم على تطوير أنفسهم بما ينعكس على تجويد أعمالهم وتنميتهم ذاتيا.

وقد اشتملت الورشة التدريبية خلال اليومين على عدة محاور وموضوعات منها: التعرف على خدمات جوجل للأفراد والمؤسسات، وكيفية تسجيل حساب جوجل وحماية الخصوصية، وتمكين المتدربين على إدارة الحسابات وتطبيق الخدمات الأساسية، والتدرب على استخدام  خدمات جوجل للمستندات والجداول والعروض التقديمية، وكيفية معالجة الملفات وتحويلها من صور إلى  نصوص يمكن تعديلها، وتصدير المستندات وحفظ الملفات، والتعرف على كيفية عمل الفريق وتوزيع الصلاحيات بين أعضائه لإدارة المستندات، وأخيراً التدرب على مهارات البحث المتخصص في محرك البحث وأدواته المتعددة .

وقد رعى ختام الورشة الفاضل أحمد بن محمد العزري مدير مركز خدمة المجتمع، حيث قام بتوزيع الشهادات التدريبية على المشاركين والمشاركات، وكذا تكريم الفاضل محمد الفهدي مقدم الورشة.

جدير بالذكر أن هذه الورشة التدريبية تأتي ضمن الفعاليات والبرامج التي ينفذها مركز خدمة المجتمع، خلال الموسم الثقافي الخامس عشر للجامعة والذي يستمر إلى بداية شهر مايو القادم.