|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


  

احتفلت الجامعة مساء أمس الأحد الموافق(م24/3/2019) بتخريج الدفعة الحادية عشرة من حملة الماجستير والدبلوم العالي والبكالوريوس والدبلوم، وذلك تحت رعاية معالي محمد بن سالم التوبي، وزير البيئة والشؤون المناخية وبحضور عدد من أصحاب المعالي وأصحاب السعادة والمشايخ الأجلاء ومديري الدوائر والمؤسسات وأعضاء الهيئة الإدارية والأكاديمية بالجامعة وأهالي الخريجين، إذ بلغ عدد الدفعة في هذا العام 1475 خريجا وخريجة منهم (234) من حمالة الماجستير، و(207) من حملة الدبلوم العالي، أما حملة البكالوريوس فقد بلغ عددهم(627) وحملة الدبلوم(407) خريج وخريجة.

  

وقد بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم، تبعته كلمة لرئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، هنأ فيها أبناءه خريجي الدفعة الحادية عشرة بهذه المناسبة، مشيرا إلى الإنجازات التي حققتها الجامعة على الصعيدين الأكاديمي والعلمي، قائلا:" الجامعة للعام الرابع على التوالي -ولله الحمد- تتبوأ المركز الثاني محليا في التعليم والتعلـّم، والبحث العلمي وخدمة المجتمع في تصنيف QS لمؤسسات التعليم العالي واصلة للفئة (71) ضمن أفضل مائة وعشرين جامعة في الوطن العربي، فيما تبرز بحثيا أيضا في المركز الثاني محليا بعد جامعة السلطان قابوس، متبوأة المركز (628) ضمن أفضل المؤسسات البحثية من أصل 20 ألف مؤسسة حول العالم".

بعد ذلك أقيمت مراسم إشهار التخرج لكليات الجامعة الأربع، تبعته كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الخريج بدر بن سليمان الراشدي - ماجستير في اللغة العربية وآدابها- قال فيها مخاطبا إخوانه الخريجين: "ها هي ثمار ُ زرعكم قد أينعت. أحلامكم التي رسمتموها تتحققُ اليومَ بفضل الله ودعواتكم الصادقة. اليوم نُعلن لكم أننا حققنا أولَ الأهدافِ في بناءِ الذاتِ، ولكننا سنستمرُ في شحذِ الهممِ من أجلِكم ومن أجل الوطن. شكراً لكم من قلوبٍ تُحبكم و تُخلصُ لكم على كلِّ دمعةِ فرحٍ تنسكبُ الآن منكم وأنتم تتابعونَ هذه الابتسامةَ المرسومة على وجوهنا، وكنتم أنتم من أعمقِ وأجلِ أسبابها".

جانب من تسليم الشهادات للخريجين  DSC_7647 جانب من تسليم الشهادات للخريجين

 تبع ذلك تكريم المجيدين من الخريجين من مختلف الدرجات العلمية والتخصصات، البالغ عددهم (20) خريجا وخريجة، ثم تفضل -راعي الحفل- معالي وزير البيئة والشؤون المناخية بتسليم الشهادات للمجموعة الأولى من الخريجين ثم عرض فيلم الجامعة الوثائقي، ثم تسليم شهادات المجموعة الثانية، والثالثة والرابعة والخامسة، تخلل ذلك نقل لتعابير الخريجين ومشاعرهم في ثلاث قصائد شعرية، الأولى منها بعنوان: "سيدة المعنى" للخريج خليل الجابري، والثانية بعنوان: "معزوفة فرح" للخريجة زوينة السليمية، أما القصيدة الثالثة فكانت للخريج محمد الطوقي وبعنوان: "حلم.. وقد تحقق"،

واختتم الحفل بتقديم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد الرواحي هدية تذكارية لراعي الحفل معالي وزير البيئة والشؤون المناخية.