|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


راعي الحفل والحضور الحضور

كتب: محمد الإسماعيلي - مكتب النشر

أقامت جامعة نزوى صباح اليوم الخميس 21/3/2019م حفل أداء القسم الطبي لخريجي كلية الصيدلة والتمريض؛ وذلك تحت رعاية الدكتور عبدالله بن مسلم الهاشمي، وبحضور الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، رئيس الجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والكادرين الإداري والفني.

رئيس الجامعة يلقي كلمته

وفي بداية حفل أداء القسم، بعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم وعرض الفيلم الوثائقي الخاص بمخرجات هذه المهنة الشريفة، رحّب الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بالخريجين والخريجات من كلية الصيدلة والتمريض، إذ قال: "إن أداء اليمين المهني لسائر التخصصات الطبية، تقليد دأبت عليه كل التخصصات الطبية قبل البدء بالممارسة الفعلية لهذه المهن الإنسانية الرفيعة، والتزمت به كل المجالس المعنية بالتخصصات الطبية؛ تأكيدا لأهمية أداء هذه المهن بروح عالية من الالتزام والمسؤولية بما يليق بشرف المهنة، وتقديمها ممزوجة بالرحمة والإخلاص والتقدير للحياة الإنسانية".

كلمة خريجي الكلية

ثم ألقت الخريجة إنعام بنت حميد السعيدية كلمة كلية الصيدلة والتمريض نيابة عن زملائها وزميلاتها، وقالت فيها: "يسُّرُنا ويُسعدُنا نحنُ خريجي وخريجاتِ كليَّة الصَّيدلة والتَّمريض أن نقفَ بين أيدِيكمْ اليوم، ونحنُ على أبوابِ التَّخرجِ، وحصادِ ثِمارِ سنواتٍ دراسيةٍ مضتْ من الجدِّ والاجتهاد، محملةً بذكرياتٍ ستبقى عالقةً في قلوبِ الجميع، كنَّا -ولا نزِال- أسرةً واحدةً نستظلُّ بظلالِ العلمِ، ونفترش بساطَ الأُخُوَّةِ الواسِع، نكافحُ من أجلِ رفعةِ هذا الصَّـرحِ العلميِّ الشَّامخِ - صرحِ جامعتِنا العزيزةِ، جامعةِ نزوى".

وأضافت السعيدية: "نحنُ نجنِي ثمارَ بنائِنا للبشر، فكانَ التعليمُ والتدريبُ والإعداد، وكانت العودةُ للمأثورِ  والتُّراثِ الذي أخذنا منهُ ما يفيدُ زمانَنا، واعتبرنا منه – أيضاً- بما يخدُمُ توجهاتِنا، وإنني سعيدٌ جداً لتجاوبِ الناسِ مع هذا البِناءِ البَّشري".

خريجو مدرسة التمريض يؤدون القسم خريجو مدرسة التمريض يؤدون القسم خريجو مدرسة الصيدلة يؤدون القسم

ثم قام الممرضون والممرضات الخريجون بأداء القسم الطبي بقيادة الدكتور عبدالله بن مسلم الهاشمي، بعدها كذلك قام الصيدلانيون والصيدلانيات الخريجات بأداء القسم الطبي. وقد بلغ عدد الخريجين من كلية الصيدلة والتمريض الذين قاموا بتأدية القسم الطبي ١٠٢ صيدلانيا وممرضا، ٥١ من مدرسة الصيدلة، ومثلهم من مدرسة التمريض.

صورة تذكارية مع راعي الحفل صورة تذكارية مع راعي الحفل