|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


 راعي الحفل والحضور 

جانب من حفل افتتاح المهرجان جانب من حفل افتتاح المهرجان جانب من حفل افتتاح المهرجان جانب من حفل افتتاح المهرجان

تحت رعاية عميد شؤون الطلاب وخدمة المجتمع الدكتور صالح بن منصور العزري، انطلقت صباح اليوم فعاليات المهرجان الثقافي لجماعة معهد التأسيس في نسخته الرابعة والذي يأتي ضمن فعاليات الموسم الثقافي الخامس عشر للجامعة.

بدأ المهرجان بآي من الذكر الحكيم تبعته كلمة الدكتور أحمد بن حمد الرحبي -مدير معهد التأسيس- رحب فيها بالحضور وأشار إلى أن هذا المهرجان يمثل وجهة ثقافية للأساتذة الأجانب والطلاب للتعرف على الثقافات المختلفة للدول والفنون الشعبية التي تمثلها وأهم معالم الحضارات والشعوب، شاكرا المنظمين على تفاعلهم مع الأهداف التي يمثلها المهرجان.  تبع ذلك عرض فيديو للمهرجانات السابقة، وبعض معالم الدول التي جاء منها أساتذة المعهد، وقدم الشاعر راشد الهنداسي عددا من قصائده الشعرية باللغتين العربية والإنجليزية وقدم الأستاذ عمر من معهد التأسيس قصيدة باللغة الإنجليزية.

بعد ذلك قدم طلاب الجماعة مشهدا مسرحيا عن أهمية اللغة الإنجليزية في مجالات الطب والاقتصاد والحياة الاجتماعية، كذلك قدمت مدرسة الآفاق الخاصة عرض أزياء للملابس العمانية التقليدية من مختلف ولايات السلطنة. وفي ختام حفل الافتتاح قدم مجموعة من الأساتذة إلى جانب طلبة المعهد أغنية عن الإيجابية في الحياة، ثم تفضل راعي الحفل بتكريم الأساتذة المتميزين والطلاب المجيدين بالمعهد.

جانب من المعرض المصاحب للمهرجان جانب من المعرض المصاحب للمهرجان جانب من المعرض المصاحب للمهرجان جانب من المعرض المصاحب للمهرجان

بعدها توجه راعي الحفل لافتتاح المعرض المصاحب والذي ضم أركانا مختلفة تعكس ثقافات عالمية كركن الثقافة الماليزية وركن الثقافة المصرية والفلسطينية وركن الثقافة العمانية إلى جانب ركن ثقافات متنوعة، وقد شاركت كل من جماعة الرياضيات ومعهد التأسيس والتعليم الخاص وعلوم الحاسوب في المعرض بأركان مختلفة، إضافة إلى ذلك فهناك أركان للتعريف بالمشاكل البيئية والمخدرات وغيرها.

هذا وقد قدمت عدد من المدارس والأساتذة بمعهد التأسيس فقرات متنوعة على خشبة مسرح الحزم منها ما تعلق بالفنون الشعبية العمانية وبعض الأغاني التي اشتهرت بها الشعوب إلى جانب قصائد شعرية باللغات المختلفة ومسابقات ثقافية وإنجليزية.