|   02 يوليو 2024م
السابقالتالي


نظّم المسؤول عن الدراسات العليا بمكتب مساعد العميد للدراسات العليا والبحث العلمي بكلية العلوم والآداب د. محمد عيسى اجتماعا بطلبة الدراسات العليا، وذلك يوم الخميس 28 2019/02/على الساعة الحادية عشر صباحا بقاعة الشهباء.

يأتي هذا الاجتماع ضمن مجموعة اجتماعات سابقة تهدف إلى الاستماع إلى طلبة الدراسات العليا بكلية العلوم والآداب، والتعرف على المشاكل والصعوبات التي قد تعترضهم أثناء دراستهم وكذلك أثناء تحضير رسالة الماجستير. ولقد بشّر المسؤول عن الدراسات العليا الحضور بالتقدّم الذي أنجزه مكتب الدراسات العليا، حيث قام بالتعاون مع مركز نظم المعلومات بحوسبة (أتمتة) إدارة الدراسات العليا التي كانت تعتمد منذ تأسيس الجامعة على برامج أوفيس (برنامج الوورد والإكسل) والأرشيف والذي جعل عملية الإدارة والمراقبة وتوليد التقارير والقيام بالأعمال الإحصائية عملا شاقا، ويستغرق وقتا كثيرا ويتطلّب جهدا كبيرا. كما شجّع المسؤول عن الدراسات العليا الطلبة على البحث العلمي، والمشاركة في المؤتمرات لإثراء أعمالهم البحثيّة التي تزيد من قيمة رسالة الماجستير.

أخذ الكلمة بعد ذلك الفاضل عميد كلية العلوم والآداب د. غسان حسن الشاطر الذي نوّه بالتقدّم الذي أنجزته كلية العلوم والآداب في ميدان الدراسات العليا، حيث أصبح بإمكان الطالب الشروع في تحديد موضوع الرسالة واختيار مشرف أثناء الفصل الدراسي الثاني، حتى إذا بدأ الفصل الثالث يكون قد قطع شوطا مهمّا في إنجاز الرسالة ويتجنّب بذلك الوقت الذي قد يقضّيه الطالب في الفصل الثالث في البحث عن موضوع للرسالة ومشرف.  بعد ذلك، أفسح المجال للطلبة لإلقاء الأسئلة والإجابة عن استفساراتهم.   

الجدير بالذكر أن هذه اللقاءات مهمّة جدّا حيث أنها تساهم في تطوير إجراءات رسالة الماجستير التي يرتكز جزء كبير منها على التغذية الرجعيّة من الطلاب والمشرفين على الرسائل.
شسشششش