|   03 يوليو 2024م
السابقالتالي


الطلبة المتحقين بالمعهد لدراسة اللغة العربية

خليل الحضرمي :

استقبل معهد الضاد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها،  كوكبة  جديدة من دارسي اللغة العربية من جامعة كوبنهاجن بمملكة الدانمارك. وسيخضع الدارسون لبرنامج دراسي مكثّف في تعلم اللغة العربية والثقافة العمانية لمدة فصل دراسي كامل.

هذا واشتمل اليوم الأول للطلبة على جولة تعريفية في أروقة الجامعة تضمنت تعريف الطلاب بالقاعات التدريسية ومكتبة الجامعة والكادر الأكاديمي والإداري بالمعهد، وقدم الدكتور غسان بن حسن الشاطر- عميد كلية العلوم والآداب ومدير معهد الضاد لتعليم العربية للناطقين بغيرها- عرضا مفصلا اشتمل على بعض المعلومات الأساسية بالإضافة إلى الآداب والسلوكيات التي يجب على الطلبة اتباعها خلال فترة دراستهم بالمعهد، كما قدم بعض النصائح التي تفيد الطلبة خلال تجوالهم واندماجهم بالمجتمع العماني المحلي وذلك خلال إقامتهم للرحلات والفعاليات المتنوعة التي أعدها المعهد لهم.

جدير بالذكر أن هذه الدورة ضمت مجموعة من الطلبة من مختلف الدرجات العلمية، وتم إعداد برنامج ثقافي متكامل يشمل بعض الرحلات لأهم وأبرز المواقع الأثرية والتاريخية والحضارية والاقتصادية بالسلطنة ومحاضرات وأمسيات ثقافية منوعة ودروس في الخط العربيبالإضافة إلى إعداد برنامج خاص لزيارات ميدانية لبعض المؤسسات التعليمية وبرنامج الشريك اللغوي المعد للملتحقين بالدورة.