|   20 يوليو 2024م
السابقالتالي


جانب من أركان ملتقى مرناة جانب من أركان ملتقى مرناة جانب من أركان ملتقى مرناة

كتبت : روان الهاشمية 

تحت رعاية الدكتور صالح بن منصور العزري-عميد شؤون الطلاب و خدمة المجتمع- افتتحت جماعة الصحافة و الإعلام الملتقى الثقافي" مرناة" يوم أمس الاثنين الموافق 11/ديسمبر 2018 بميدان المكتبة.  ويهدف ملتقى مرناة إلى تعريف طلاب الجماعة على آلية تغطية الفعاليات المحلية، و تقريب الطالب و الموظفين - خاصة غير العمانيين - من البيئة العمانية التراثية و أيضاً عرض تجارب إعلامية و أخرى شبابية ناجحة. و قد تضمن  الملتقى الثقافي خمسة أقسام وهن قسم المسرح الإعلامي، وجمعية المرأة العمانية، وقسم التراثيات والفضيات، والقسم الثقافي، وقسم المشاريع الطلابية من رابطة خريجي جامعة نزوى و من خارجها أيضاً.

وفي يومه الأول تضمن المسرح الإعلامي مشاركة جماعة الشهباء  و طلابها: الأزهر الشعيلي و سعيد الحاتمي و أيضاً نورس الغاوي بعدد من القصائد الشعرية، و عرض تجربة الطالب أحمد البوسعيدي في  مشواره الإعلامي ، أما الجانب الترفيهي فتضمن مسابقات ثقافية إعلامية متنوعة، و عرض لألعاب الخفة قدمها فريق ثلاثي(M).

و يتضمن الجزء الآخر من الملتقى، ركن ثقافي يضم معرضا مبسطاً لجماعة التصوير الضوئي و جماعة الفنون التشكيلية، و أيضاً أركانا لكل من فريق صوتي حياة، ومكتبة قراء عمان، ومكتبة علاء الدين. أما عن الركن التراثي فقد حوى حضوراً لجمعية المرأة العمانية ، حيث تم عرض العديد من المشغولات اليدوية و الحرف وغيرها من الأعمال مشاركة العديد من الحرفيين من داخل نزوى و خارجها و الذي تم عرض فيه النسيج وآلية صنعه، كما تم عرض الفخاريات بجميع أنواعها و المشغولات اليدوية  وغيرها من الأعمال التي تبرز ثقافة و تاريخ الإنسان العُماني.

وأما عن ركن المشاريع الطلابية فقد احتوى على العديد من المشاريع المتنوعة مثل مشاركة بيت الرجل و حلوى الحديدي والورد الجوري وركن التصوير الفوري، وشركة حرفتي إلى جانب عدد من المشاريع الطلابية الصغيرة.

و تم اختتام هذا اليوم بمسابقات إعلامية ثقافية تفاعل معها الحضور، و الجدير بالذكر أن فعاليات ملتقى مرناة تستمر حتى اليوم الثلاثاء الموافق 11 ديسمبر 2018م بحضور عدد من أصحاب التجارب الإعلامية الناجحة.