|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


رئيس الجامعة يستقبل السفير الألماني الحضور

استضافت الجامعة يوم أمس الثلاثاء الموافق(4/12/2018م) سعادة السفير توماس فريدريتش سفير جمهورية ألمانية الاتحادية المعتمد لدى السلطنة. وكان في استقبال سعادته الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، رئيس الجامعة، حيث رحب بسعادة السَّفير الألماني. وتناول الحوار أوجه التعاون الأكاديمي والتواصل العلمي بين جامعة نزوى والجامعات الألمانية، وسبل توسيع آفاق التعاون بينها.

عميد كلية العلوم والأداب يلقي كلمته السفير الماني يلقي كلمته

بعد ذلك تفضل سعادة السفير الألماني برعاية المهرجان الألماني والذي تنظمه شعبة اللغة الألمانية بالتعاون مع جماعة اللغة الألمانية وعدد من المؤسسات التعليمية، حيث بدأ حفل افتتاح المهرجان بآي من الذكر الحكيم، تبعته كلمة ألقاها عميد كلية العلوم والآداب الدكتور غسان حسن الشاطر، رحب فيها بالحضور وأشار إلى أن المؤسسات التعليمية تسعى إلى التعارف بين الشعوب من أجل التفاهم والتبادل الثقافي والعلمي ومد جسور التعارف مع الآخرين، ومن هذا المنطلق جاء المهرجان الألماني للتعريف بهذه اللغة وثقافة الشعب الألماني من مختلف الجوانب.

وألقى سعادة السفير الألماني كلمة أشار فيها إلى أن هناك ألف وخمسمئة طالب يدرسون اللغة الألمانية في السلطنة، كما أشار إلى مستقبل هذه اللغة وتاريخها. كما قدم طلاب الشعبة قصيدة "ملك العفاريت" مع تمثيلية بسيطة لها، ثم تم عرض فيلم "في عالم السلطان" لأحد السياح الألمانيين مع ترجمة من طلاب الشعبة.

جانب من حفل افتتاح المهرجان جانب من التكريم جانب من التكريم

إضافة إلى ذلك تم عرض كتاب "قصص شعبية من عمان" وهو كتاب قامت بتأليفه مجموعة من طالبات اللغة الألمانية والإنجليزية في الجامعة ويعد الأول من نوعه في مجال اللغات الأجنبية، وقد تفضل سعادة السفير بتكريم الطالبات اللواتي قمن بتأليفه.

جانب من المعرض المصاحب للمهرجان جانب من المعرض المصاحب للمهرجان جانب من المعرض المصاحب للمهرجان جانب من المعرض المصاحب للمهرجان

بعد ذلك تفضل سعادة السفير الألماني برفقة رئيس الجامعة بافتتاح المعرض المصاحب للمهرجان حيث ضم أركانا عديدة لمؤسسات مختلفة شاركت في المهرجان كجامعة السلطان قابوس وهيئة التبادل الأكاديمي(DAAD) ومعهد غوته ودار هوبر للنشر والمتحف الوطني وجماعات التميز الطلابي وغيرها، وقد هدف هذا المعرض إلى التعريف بثقافة الشعب الألماني ولغته والتعريف بالأدب الألماني وبعض العلماء الألمان، وكذلك التعريف ببعض أنشطة الجماعات الطلابية.

جانب من زيارة السفير الألماني لمركز دارس جانب من زيارة السفير الألماني لمركز دارس جانب من زيارة السفير الألماني لمركز دارس 

واختتم سعادة السفير الألماني زيارته بالتجول في الجامعة حيث زار مركز دارس للبحث العلمي والتطوير التقني واطلع على أجهزة المركز والأبحاث التي يعمل عليها بالإضافة إلى الاطلاع على أهم منجزات الجامعة في مجال البحث العلمي. كما زار مركز مهارات الكتابة والورشة الفنية ومكتبة الجامعة ومختبرات كلية الصيدلة والتمريض.