|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


ma-aissa

استضاف مسؤول الدراسات العليا بمكتب مساعد العميد للدراسات العليا والبحث العلمي بكلية العلوم والآداب د. محمد عيسى الفاضل د. أحمد خليفة الشكيلي عميد البحث العلمي بجامعة نزوى الذي قدم سمنارا لطلاب الدراسات العليا بعنوان :"المبادئ الأساسية لإعداد البحث العلمي" بحضور مجموعة من طلبة الدراسات العليا بقاعة الشهباء يوم الخميس 15/11/ 2018 الساعة الثانية عشر ظهرا.

تطرق عميد البحث العلمي إلى المبادئ الأساسية التي وجب على طالب الدراسات العليا اتباعها أثناء إنجاز مشاريعه البحثية أو رسالة الماجستير، وإلى أخلاقيات البحث العلمي التي وجب التحلي بها خلال الإنجازات البحثية ومن أهمها نشر البحوث العلمية المشتقة من المشاريع البحثيّة أو رسالة الماجستير، حيث وجب في هذه الحالة أن ينجز مشرف البحث أو الرسالة وطالب الدراسات العليا مع بعضهما هذا العمل المشترك، ولا يحق لأحد منهما أن ينفرد بالنشر.

الجدير بالذكر أن الحضور تفاعل مع عميد البحث العلمي، وقدم الطلبة اقتراحات قيمة تهدف إلى تعزيز  البحث العلمي في الدراسات العليا مع الالتزام بأخلاقيات البحث.

ونظرا لارتباط الموضوع بالدراسات العليا، وجه بعض الطلبة بعد ذلك أسئلة إلى المسؤول عن الدراسات العليا، تمحورت أغلبها حول ضرورة إعادة النظر في توصيف بعض المقررات حتى تستجيب إلى متطلبات إنجاز المشاريع البحثية ورسالة الماجستير. 

ma- aissa