|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


راعي الحفل والحضور

احتفلت الجامعة مساء أمس الأربعاء (28/11/2018م) بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد، مجددة بذلك الولاء والعرفان لباني النهضة المباركة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم-حفظه الله ورعاه- ومهنئة الشعب العماني بهذه المناسبة المجيدة، وكان ذلك برعاية سعادة الدكتور الشيخ خليفة بن حمد السعدي –محافظ الداخلية- وبحضور الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي –رئيس الجامعة- وعدد من أصحاب السعادة وأصحاب الفضيلة والمشايخ الأجلاء ومدراء العموم وعمداء الكليات وموظفو وطلاب الجامعة، وعدد من أهالي المحافظة.

جانب من النشيد الوطني فرقة الحرس السلطاني تقدم عرضا موسيقيا مشاركة من طفلتين في الحفل الوطني جانب من المشهد المسرحي

وقد بدأ الحفل بآي من القرآن الكريم تبعه نشيد ترحيبي تقديم جماعة الإنشاد، ثم عزف موسيقي لفرقة الحرس السلطاني، تبعه نشيد وطني، ومسرحية بعنوان "معزوفة وطن" تقديم جماعة المسرح والموسيقى  أشارت فيها إلى منجزات النهضة المباركة في مختلف المجالات وعلى جميع الأصعدة.

القصيدة الشعرية جانب من الأوبريت الشعري راعي الحفل يكرم الطلاب المجيدين راعي الحفل يكرم الطلاب المجيدين

بعد ذلك قدمت جماعة الشهباء الأدبية قصيدة وطنية تبعها أوبريت وطني بعنوان "دولة الأمجاد"، ثم تفضل راعي المناسبة بتكريم الطلاب المجيدين في جماعات الأنشطة الطلابية، تبعه عزف موسيقي لفرقة الحرس السلطاني ممزوجا بألعاب نارية بألوان العلم العماني.

جانب من معرض جماعات الفنون جانب من معرض جماعات الفنون

وقد صاحب الحفل معرضا لجماعة التصوير الضوئي والخط العربي والفنون التشكيلية والمقصورة الفنية، عرضت في أركانها مجموعة من أعمال الطلاب في فن تصوير الأزياء والتقاليد العمانية، وعرض بعض الأعمال عن الموروث الحضاري والتراثي للسلطنة.

جانب من فعاليات جماعات الأنشطة الطلابية جانب من فعاليات جماعات الأنشطة الطلابية جانب من فعاليات جماعات الأنشطة الطلابية

هذا وقد قامت بعض جماعات التميز الطلابي صباح الأمس بافتتاح معرض ضم أركانا للتعريف بتاريخ عمان ومحافظات السلطنة وبعض المأكولات الشعبية المتوارثة من خلال ركن جماعة معهد التأسيس وركن جماعة معهد الضاد، كما قدم مجموعة من الطلاب إبداعاتهم في مجال عزف الموسيقى والغناء على خشبة المسرح بمشاركة مجموعة من الطلاب الدوليين، وقدم ركن جماعة الصيدلة توعية عن ضغط الدم مسبباته وأعراضه وكيفية الوقاية منه أو التقليل من أخطاره. في حين قدم ركن التمريض توعية عن فقر الدم المنجلي ومدى انتشاره في السلطنة وأسبابه وطرق الوقاية منه، كما قامت الجماعة بعرض فيديو لمعاناة أصحاب مرض الفقر المنجلي، وفي ركن المسابقات قدم الطلاب أسئلة ثقافية عن السلطنة وأماكن الولايات في الخريطة، كما ضم المعرض أستوديو مصغر يضم ألوان العلم العماني وبعض الإبداعات عن الوطن لمن يرغب بأخذ صور تذكارية عن هذه المناسبة البهية.

وهكذا احتفلت الجامعة في يوم كامل بمشاركة جميع جماعات التميز الطلابي بالعيد الوطني راسمة لوحة جميلة تعبر عن حب الوطن والانتماء إليه.