|   19 يوليو 2024م
السابقالتالي


جانب من الورشة جانب من الورشة

إسلام أحمد:

شاركت جماعة البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر يوم أمس الأربعاء الموافق(14/11/2018م)في ورشة التحول الرقمي، التي قدمتها شركة (It Foundation).بتنظيم من عمادة شؤون الطلاب وخدمة المجتمع.

وقد بدأ المبرمج والمصمم المحترف وضاح الرئيسى بالتعريف بالشركة، والتعريف كذلك بأقسام الشركة (البرمجة، التصميم والكتابة)، ثم التعريف بأهم أساسيات التحول الرقمي الملموس وكذلك أهم الشركات والمشاريع الناجحة. كما قام المحاضر بالربط بين البرمجة وأساسيات التحول الرقمي، فعرض للحضور تجربته في البرمجة وإدارة الأعمال وصولاً لنجاحه في إنشاء شركة برمجية ناجحة، وعرض أكبر مشروع تعليمي في السلطنة للجامعات والكليات أومرن (omren) وتم الترويج لمشروع (On cloud) التابع لشركة (It Foundation). 

بعد ذلك قام الرئيسي بالتعريف بالشركة وبعض الشركات والمشاريع الكبرى الأخرى، وعرض الإداري بدر العبري فكرة الورشة والتي كانت ترتكز على (الخررج بمشروع رقمي معاصر). كما قام العبري بعرض أساسيات بناء المشروع الناجح، وعرض مخطط نموذج العمل التجاري وما يحويه من مفاهيم (المشروع التجاري ومشروع التمويل، وضرورة تطبيق قاعدة Business is Business) والفرق بين المشاريع التقليدية والمشاريع الاحتكارية، وكذلك شرح مفهوم التجارة المستترة، كما أكد على العامل الأقوى في نجاح الشركات ألا وهو (الخبرة في المهارة).كذلك عرضت المصممة فاطمة السديري أهم طرق الترويج الأكثر نجاحاً في الوقت المعاصر.