|   04 يوليو 2024م
السابقالتالي


مقتنيات المتحف الوطني مقتنيات المتحف الوطني مقتنيات المتحف الوطني مقتنيات المتحف الوطني

رحيق الحجرية:

نظم مركز التميز الطلابي زيارة تثقيفية إلى معرض (الحرير وخزف السيلادون والشاي) بالمتحف الوطني يوم الأحد الماضي الموافق (11/11/2018م).

ويعد المتحف الوطني الصرح الثقافي الأبرز في سلطنة عمان، وهو مخصص لإبراز مكنونات التراث الثقافي  لعمان، منذ ظهور الأثر البشري في شبه الجزيرة العمانية قبل نحو المليوني عام، وإلى يومنا الحاضر الذي نستشرف من خلاله مستقبلنا الواعد.

ومن أبرز القاعات التي توجد بالمتحف (قاعة الأرض والإنسان) وفيها يعرض جغرافية المكنة والموارد المتوفرة التي شكلت العديد من الثقافات، كما تركز على أهمية الموارد المائية في عمان، وما تفرضه حياة الصحراء على سكانها، إضافة إلى ثراء الواحات، وعزلة الجبال، وكذلك توضح التعددية الثقافية في المناطق الساحلية.

كما يضم المعرض العديد من القاعات التي تحكي تاريخ السلطنة منها قاعة التاريخ البحري، وقاعة السلاح وقاعة المنجز الحضاري وقاعة الأفلاج وقاعة العملات وقاعة الحقب الزمنية وغيرها.

واختتمت الرحلة بزيارة قاعة سينمائية توظف تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد لعرض الأفلام الوثائقية ذات المدلول الثقافي الغزير الذي يتناول مجمل التاريخ العماني، والاستماع إلى الموسيقى والفنون العمانية القديمة.