|   03 يوليو 2024م
السابقالتالي


جانب من زيارة الوفد الهندي لكلية الهندسة والعمارة

ضمن خطة كلية الهندسة والعمارة في انفتاح أقسامها العلمية على باقي المؤسسات الأكاديمية العلمية والوطنية العالمية، جاءت زيارة وفد من طلبة وأساتذة مؤسسة تعليم التصميم والدراسات المعمارية من الهند IDEAS، وذلك يوم الخميس الموافق1-11-2018 لكلية الهندسة والعمارة، قسم العمارة والتصميم الداخلي.

وكان في استقبال الوفد عميد الكلية الأستاذ الدكتور حسين عبد القادر والدكتور لؤي الجبوري -رئيس قسم العمارة والتصميم الداخلي، حيث رحبوا بالحضور وتم التعريف بالجامعة والكلية وإنجازاتها من مخرجات بحثية وعلمية بارزة على مستوى السلطنة.

جانب من زيارة الوفد الهندي لكلية الهندسة والعمارة جانب من زيارة الوفد الهندي لكلية الهندسة والعمارة جانب من زيارة الوفد الهندي لكلية الهندسة والعمارة جانب من زيارة الوفد الهندي لكلية الهندسة والعمارة

 هذا وقد تم إقامة معرض  مشترك لأعمال طلبة القسم والمؤسسة الضيف لتبادل الخبرات والمعارف العلمية والعملية بين أساتذة وطلبة كلا من الجهتين. بعد ذلك أقام الدكتور لؤي ورشة عمل عن الرسم الحر المعماري المتقدم، وقدم الدكتور محمد فيصل محاضرة عن التشكيلات الهندسية العضوية باستخدام الحاسوب، ومن أجل التعاون المستقبلي بين الجهتين تم عقد جلسة مشتركة ما بين المؤسسة الضيف وقسم العمارة والتصميم الداخلي ترأسها الأستاذ الدكتور حسين عبد القادر وذلك لوضع المسودة الأولى لمذكرة التفاهم العلمية بين الطرفين. 

من جانب آخر زار الوفد البيت الصديق للبيئة "بستان عمان" وأطلعهم الأستاذ : عاطف أبو سليم من قسم الكهرباء على أهم المنجزات العلمية التي تم تحقيقها من خلال هذا المنجز الهام للجامعة والكلية، كما توجه الضيوف بصحبة الأستاذ رافي إلى قلعة نزوى والسوق القديم في المدينة للاطلاع على الشواهد التاريخية التليدة لسلطنة عمان .

وفي نهاية الزيارة شكر الوفد الجامعة على ما قدمته من ضيافة واهتمام بالغ بهم على أمل التعاون المشترك القريب بين الجهتين.