|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


جانب من فعاليات المخيم الكشفي زيارة عميد شؤون الطلاب للمخيم الكشفي

أ.محمد فريد:

شاركت عشائر الجوالة والجوالات بالمخيم الكشفي العالمي الــ 61 على الهواء والمخيم الكشفي العالمي الــ 22 على الإنترنت والذي أقيم في الفترة من 21 - 22 / 10 / 2018م.

وقد زار الدكتور صالح بن منصور العزري، عميد شؤون الطلاب وخدمة المجتمع والأستاذ سعود بن ناصر الصقري، مدير مركز التميز الطلابي للوقوف على سير العمل داخل المخيم الكشفي العالمي من إعداد وتنظيم، وكان في استقبالهم قائد ومشرف العشائر والرائد الأكبر للجوالة والرائدة الأكبر للجوالات.

جانب من فعاليات المخيم الكشفي جانب من فعاليات المخيم الكشفي جانب من فعاليات المخيم الكشفي جانب من فعاليات المخيم الكشفي

وتم خلال اللقاء تقديم شرح وافٍ عن المخيم الكشفي العالمي الذي شارك فيه ما يقارب من مليون ونصف مشارك من جميع أنحاء العالم منتشرين في أكثر من مئة وثمانين دولة وقد دأبت المديرية العامة للكشافة والمرشدات في سلطنة عمان على المشاركة فيهما منذ عام 1986 بهدف تنمية أواصر الصداقة بين الجميع في العالم وتنمية هواياتهم في مجال تكنولوجيا الاتصالات وتبادل الخبرات في المجال الكشفي والإرشادي بشكل يسمح للجميع للقيام بذلك دون أي انتقال أو تكاليف، وتأهيل الكوادر من القادة والقائدات والكشافين والمرشدات في كل محافظة لإتقان وسائل التقنيات الاتصال اللاسلكي والانترنت.

كذلك زار المخيم الكشفي العالمي بعض القادة والفرق الكشفية بمحافظة الداخلية. وعشيرة الجوالة والجوالات بالكلية التقنية بنزوى والرائد الأكبر للعشيرة  وطلاب الجامعة وبعض المجتمع المدني من أهالي بركة الموز.