|   22 يوليو 2024م
السابقالتالي


جانب من الورشة جانب من الورشة جانب من المشهد المسرحي جانب من الورشة

أقامت جماعة البرمجيات الحرة يوم الإثنين ٢٢ من أكتوبر لعام2018م، و تحت رعاية عميد كلية الآداب والعلوم الدكتور غسان حسن الشاطر ورشة بعنوان " الأمان الإلكتروني " قدمها الطالب إسلام أحمد رئيس الجماعة، وجاء ذلك تزامناً مع رؤية جماعة البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر التي تنص على تزويد الطلاب بفرصة الدخول في مجال البرمجة بخطى متوازنة مع محترفي تكنلوجيا المعلومات، ورسالتها التي تتضمن مواكبة عصر التطور الحديث مع التعريف بالبرمجيات وتقديم الورش التطويرية.

وقد بدأت الورشة بكلمة من مشرفة الجماعة الأستاذة زبيدة الظفرية، ثم تم تقديم مشهد مسرحي عن فائدة الحماية قبل الوقوع في الهكر، بعدها عرف مقدم الورشة بالهاكرز وأساليبهم في الاختراق. كما تم عرض قصص عن شخصيات في عالم البرمجة من قبل ميثاء البطاشية. بالإضافة إلى ذلك تم تعريف الحضور بطرق وصول الهاكرز إلى جهاز الضحية وكيفية حماية من الوقوع في الهكر، وطرحت عدد من الأسئلة تناولت جوانب مواضيع الورشة والتي قدمها الطالب عمر عبدالعزيز، كما تضمنت الورشة عرضا لأمثلة واقعية لما يقوم به الهاكرز وطريقة فحص الجهاز إن كان مخترق أم لا ، بالإضافة إلى تزويد الحضور بخفايا و أسرار الإنترنت وعرض فيديو يتحدث عن ذلك. و اختتمت محاور الورشة بفقرة تضمنت أسئلة طرحها الحضور لمقدم الورشة.

إلى جانب ذلك قامت جماعة البرمجيات الحرة بتكريم أفضل عضو متفاعل في شهر أكتوبر والذي كان من نصيب الطالب عبدالله المعمري و هو عضو في لجنة المشاريع في الجماعة. و أيضاً حصلت الطالبة فاطمة النعيمي رئيسة اللجنة الإعلامية بالجماعة عن دورها  كأفضل عضو إداري. وفي النهاية، تم توزيع هدايا على كل من كان فعّال أثناء عرض الورشة.